|


القهوة.. المعمول والصقر تستقبل الزوار.. والأزياء السعودية تحضر

خيمة الأثقال.. 9 أركان

صور التقطت أمس.. في الأولى إحدى الرباعات المغربيات تشاهد الزي السعودي النسائي التراثي.. وفي الثانية والثالثة الزوار يحتسون القهوة السعودية والشاي (صور خاصة بـ ”الرياضية”)
تغطية: حسام النصر 2023.09.10 | 11:37 pm

يتوافد المشاركون واللاعبون في بطولة العالم للأثقال الجارية في الرياض، العاصمة السعودية، على الخيمة الشعبية ، التي تشمل تسعة أركان يغطى عليها التراث السعودي.
وتضم فعاليات الخيمة ركن الأطعمة الشعبية، مثل التمر والمعمول والقهوة السعودية، إلى جانب ركن الصقر العربي، وجلسة سعودية، وستة أنواع من الشاي والكرك. ويتلقط الزوار صور تذكارية بالزي السعودي في الجلسة الشعبية لحملها معهم إلى بلادهم، كما يوجَد ركن خاص ببيع الأزياء السعودية للنساء والرجال على حد السواء. ويعمل في هذه الخيمة نحو 13 موظفًا يعرفون الزوار بالثقافة السعودية وطريقة حمل الصقر، واستضافهم بالقهوة والتمر والمعمول ولبس الزي السعودي.



اليوم.. آل حميد يظهر
يخوض الرباع السعودي محمود آل حميد منافسات فئة B وزن 81 كجم عند الـ 11:30 صباحًا مع 10 رباعين، تليها عند الـ 02:00 ظهرًا، منافسات وزن 89 كجم فئة B “رجال”، بمشاركة 12 رباعًا.
وتنطلق المنافسات عند الـ 09:00 صباحًا بوزن 71 كجم فئة E “سيدات” بمشاركة 14 ربّاعة، وتبدأ عند الـ 04:00 عصرًا المنافسات الأقوى “فئة A” وزن 81 كجم “رجال”، بمشاركة تسعة ربّاعين، تليها عند الـ 07:00 منافسات الفئة نفسها لوزن 89 كجم “رجال” بمشاركة 11 رباعًا، فيما تختتم منافسات غدًا بوزن 71 كجم فئة D “سيدات”.



العمري: الاستضافة رفعت الحماس
أوضح لـ “الرياضية” أحمد العمري، رئيس الوفد السعودي ببطولة العالم في الرياض، أن استضافة السعودية للمنافسات، عززت من حماس رباعي ورباعات الأخضر، ورفعت من معنوياتهم في البطولة، عبر احتكاكهم مع أبطال أولمبيين وعالميين.
وأضاف: “النسخة الحالية مميزة من حيث أعداد المشاركين والمدة الزمنية الأطول للبطولة، ومشاركة أفضل الرباعين كونها مؤهلة إلى أولمبياد فرنسا 2024، إلى جانب تحطيم عدد من الأرقام القياسية الخاصة بالأوزان المرفوعة”.



العائلة تساند فركان
حضرت عائلة تركية إلى صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، الذي يحتضن بطولة العالم لرفع الأثقال، لدعم قريبها محمد فركان، الذي نال برونزيني النتر والمجموع لوزن 73 كجم.
وتلقى فركان دعمًا كبيرًا وتشجيعًا من عائلته قاده إلى حصد ميداليتين في المنافسة، إضافة إلى حضور عدد كبير من الجنسيات لدعم لاعبيهم خلال مجريات البطولة، ما رسم مسارًا وطعمًا آخر للمشاركين في المسابقة.


خيمة الأثقال..
9 أركان

خيمة الأثقال..
9 أركان

خيمة الأثقال..
9 أركان

خيمة الأثقال..
9 أركان

خيمة الأثقال..
9 أركان

خيمة الأثقال..
9 أركان

خيمة الأثقال..
9 أركان