|


بلماضي: الجزائر في مرحلة بناء منتخب قوي

الجزائر - رويترز 2023.09.11 | 02:21 pm

أكد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، إنه سيواصل بناء تشكيلة قوية بعد إخفاق التأهل إلى كأس العالم الماضية، كما أكد أنه اعتاد التعامل مع الانتقادات منذ تعيينه في 2018، وإن كانت لا تمنعه من النوم.
وحقق بلماضي نجاحًا باهرًا عندما قاد الجزائر للفوز بكأس الأمم الإفريقية 2019 لكنه خرج من الدور الأول من النسخة التالية للبطولة القارية وفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في مفاجأة كبيرة.
وقال بلماضي في مقابلة مع شبكة (آر.إم.سي) الفرنسية: «التأهل لكأس العالم كان هدفنا المطلق، وقد صدمنا حقا لعدم تحقيق ذلك، كان بإمكاني أن أغادر بعد هذا الفشل، لكني أريد أن أجعل الشعب الجزائري سعيدًا مرة أخرى».
وتابع مدرب الدحيل القطري السابق: «لقد خرجنا من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية، لذا سيكون من الجرأة القول إننا سنفوز بكأس أفريقيا المقبلة، لكن أعلم أن ثقافة الفوز مترسخة لدين، المنتخب الآن في مرحلة إعادة البناء الكاملة، هدفنا هو تجديد المجموعة وضم أكبر عدد ممكن من اللاعبين، لذا فإن الحصول على نتائج فورية ليس بالأمر السهل، ولكن يجب أن تأتي بسرعة أيضا».
وأكد بلماضي أنه رغم الانتقادات المستمرة، فإنه يواصل عمله.
وقال مدرب الجزائر: «هناك صحفيون وإعلاميون ينتقدونني منذ أول يوم لي في المنتخب وتحديدا منذ 2018، وهذا لا يمنعني من النوم وسيبقى تركيزي منصبا على عملي».
وستلعب الجزائر مع السنغال تجريبيا، الثلاثاء، في دكار في مواجهة بين آخر بطلتين لأفريقيا، ضمن استعدادات المنتخبين في المشاركة بكأس الأمم في ساحل العاج مطلع العام المقبل.
وقال بلماضي: «السنغال هي المرجع اليوم في إفريقيا، سيكون الأمر صعبا، لكننا نريد أن نضع أنفسنا في موقف قوي قبل كأس إفريقيا، أريد أن ألعب قبل النهائي، أو المباراة النهائية في كأس الأمم المقبلة، وهذا يعني هذه المباراة ستكون أمام السنغال».