|


قبل اليورو.. الضغوطات تتزايد في قضية مدرب المنتخب

ألمانيا تضع كلوب تحت المجهر

برلين ـ الألمانية 2023.09.11 | 11:11 pm

بدأ الاتحاد الألماني لكرة القدم فتح ملفات مدربين كثر، تمهيدًا لاختيار أحدهم للمنتخب الأول قبل وقت كافٍ من كأس الأمم الأوروبية 2024 التي تستضيفها البلاد صيف العام المقبل.
ويرحب الكثيرون بتعيين يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، وتم وضع اسم المدرب تحت المجهر، لكن جوليان ناجلسمان يُعد المرشح الأبرز، على الرغم من سريان عقده مع بايرن ميونيخ حتى عام 2026، لكن النادي البافاري قد يكون مهتمًا أيضًا بإيجاد حل لهذه القضية.
وكان رالف رانجنيك، المدرب السابق للايبزيج، قد أبدى رغبة في تولي تدريب المانشافت، في وقت يعيش فيه أوقاتًا سعيدة مع المنتخب النمساوي.
وتردد أن قائمة المرشحين لدى الاتحاد الألماني تتضمن أيضًا أوليفر جلاسنر الذي قاد إينتراخت فرانكفورت للقب الدوري الأوروبي عام 2022. وكان النمساوي جلاسنر قد أُقيل من تدريب إينتراخت فرانكفورت في نهاية الموسم الماضي ولا يشغل أي منصب حاليًا، وفي حال اختياره، سيصبح أول مدرب أجنبي للمنتخب الألماني.
يذكر أن الاتحاد الألماني أقال فليك من تدريب المنتخب بعد الخسارة القاسية أمام اليابان برباعية أمس الأول، وكان فليك بدأ مشواره في 2021 بعد أن قرر يواخيم لوف الرحيل عن المنصب بعد فترة طويلة قاد فيها الفريق للتتويج بلقب كأس العالم 2014.