|


الأخضر في اختبار كوريا الجنوبية

نيو كاسل - الرياضية 2023.09.11 | 11:33 pm

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، مدربه الجديد ثاني اختبار، على ملعب «سانت جيمس بارك» في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي في ختام المعسكر التحضيري للأخضر.
ودخل المنتخب السعودي معسكرًا في المدينة الإنجليزية ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي استعداداً لنهائيات كأس آسيا 2024 المقرّرة في قطر بين 12 يناير و10فبراير المقبلين وتصفيات كأس العالم 2026، وخسر التجربة الأولى أمام نظيره الكوستاريكي«1-3».
وتحمل مواجهة الثلاثاء على ملعب «سانت جيمس بارك» الرقم 17 في تاريخ مقابلات المنتخبين حيث انتصر كل منهما 4 مباريات بينما حضر التعادل في 8 مواجهات.
وسجل الأخضر 12 هدفًا واستقبلت شباكه 14 هدف، وكانت أول المواجهات في يناير 1980 عندما التقيا تجريبيا وانتهت المباراة لصالح كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدف سجله ماجد عبدالله، وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخبين في ديسمبر 2018 وانتهت بالتعادل السلبي.
ويسعى المدرب الإيطالي إلى تحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة إلى الرياض وانتهاء المرحلة الثانية من الإعداد.
ويتوقع أن يجري مانشيني تعديلات على القائمة التي شاركت في مواجهة كوستاريكا، بظهور محمد العويس الحارس وسلطان الغنام الظهير الأيمن، وعبدالله الحمدان أساسيًا بعد غياب البريكان عن الحصة التدريبية الختامية نظير عارض صحي.
وفي المقابل يعيش الألماني يورجن كلينسمان، مدرب كوريا الجنوبية أيام سيئة مع المنتخب الآسيوي بعد فشله في الفوز خلال خمس مباريات حتى الآن منذ تعيينه فبراير الماضي، خلفًا للبرتغالي باولو بينتو الذي ترك منصبه إثر الخروج من الدور ثمن النهائي في مونديال قطر 2022 بالخسارة أمام البرازيل 1-4.