|


فيتوريا يتلقى الخسارة الأولى مع مصر

القاهرة - رويترز 2023.09.12 | 10:32 pm

فاز المنتخب التونس الأول لكرة القدم على مضيفه المصري «3-1»، الثلاثاء، في مباراة تجريبية دولية، ضمن استعداد المنتخبين لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا بساحل العاج مطلع العام المقبل.
والخسارة هي الأولى لمنتخب مصر منذ أن تولى البرتغالي روي فيتوريا مهمة تدريب «الفراعنة»، حيث سبق له خوض 8 مباريات ما بين تجريبية ورسمية، لم يخسر في أي منها.
وتقدم منتخب تونس بهدف مبكر عند الدقيقة الثالثة من المباراة التي جرت على ملعب الدفاع الجوي على مشارف القاهرة، عن طريق عيسى العيدوني الذي استفاد من هجمه منظمة بدأها وجدي كشريدة بإرسال عرضية شتتها علي جبر لتصل الكرة إلى محمد علي بن رمضان، الذي مررها على حدود منطقة الجزاء إلى العيدوني، ليطلق تسديدة قوية سكنت شباك محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر.
وضاعف منتخب تونس النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 8 أحرزه حمدي فتحي لاعب وسط مصر بالخطأ في مرماه بعد هجمة بدأها إلياس عاشور بتمريرة إلى كشريدة المنطلق من الخلف ليمرر الأخير كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء، حاول جبر مدافع مصر إبعاد الكرة لكنها ارتطمت بزميله فتحي وسكنت الشباك.
وتمكن عمر كمال عبد الواحد من تقليص الفارق بتسجيل هدف مصر الأول في الدقيقة 35 مستغلاً ركلة زاوية لكن الدفاع التونسي شتتها لتصل إلى عمر كمال، والذي أطلق تسديدة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى أيمن دحمان حارس تونس.
وأحرز حمزة رفيعة الهدف الثالث لتونس في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.