|


آل خليفة يهنئ المتأهلين إلى كأس آسيا تحت 23 عاما

كوالالمبور - الألمانية 2023.09.13 | 05:09 pm

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما والتي تستضيفها قطر في الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024، مثنيا على نجاح مسيرة التصفيات والتنظيم المميز للدول التي استضافت مباريات التصفيات.
وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن ارتفاع وتيرة التنافس والأداء الفني حتى الجولات الأخيرة من التصفيات يعكس القوة والندية بين المنتخبات المشاركة.
وقال في تصريح إعلامي: «نشعر بالرضا التام والتقدير المستحق لكافة الدول التي استضافت التصفيات الآسيوية وإلى الاتحادات الوطنية الشريكة بكافة النجاحات التنظيمية والجماهيرية، كما نسعد بأن مثل تلك التصفيات والبطولات تشهد ولادة العديد من النجوم والمدربين والحكام ممن يحظون باهتمام كبير من خلال برامج ومبادرات التطوير المعتمدة بخطة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».
وأضاف: «ستكون القارة الآسيوية على موعد للحدث الكروي الكبير لهذه الأجيال التي ستنظر بشغف وتحد كبير نحو تحقيق حلم تحقيق بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما وكذلك اللعب في أولمبياد باريس 2024، في أجواء عالمية على الملاعب القطرية، الأمر الذي سيمكن جماهير كرة القدم الآسيوية الاستمتاع بمباريات تنافسية كبيرة ترسم الصورة الأمثل للتطور التاريخي للكرة الاسيوية وارتفاع القيمة الفنية للمنتخبات بالقارة».
وكانت الجولة النهائية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما اختتمت، الثلاثاء، حيث شهدت تأهل الأردن، بطلة المجموعة الأولى، كوريا الجنوبية بطلة المجموعة الثانية ، فيتنام بطلة المجموعة الثالثة، اليابان بطلة المجموعة الرابعة، أوزباكستان بطلة المجموعة الخامسة، العراق بطلة المجموعة السادسة، الإمارات بطلة المجموعة السابعة ، تايلاند بطلة المجموعة، أستراليا بطلة المجموعة التاسعة، السعودية بطلة المجموعة العاشرة، إندونيسيا بطلة المجموعة الـ 11.
وتأهلت من بوابة المركز الثاني منتخبات الكويت، والصين، وماليزيا، وطاجكستان، إضافة إلى قطر الدولة المضيفة للبطولة.