|


من هي سلمى أماني لاعبة الاتحاد الجديدة؟

جدة - مرام مبارك 2023.09.13 | 07:29 pm

كشف نادي الاتحاد السعودي، عن تعاقده مع الدولية المغربية سلمى أماني لاعبة خط الوسط، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة قدم السيدات، في إطار استعدادات الفريق للنسخة الثانية من منافسات الدوري السعودي الممتاز، التي تنطلق أكتوبر المقبل بمشاركة 8 فرق.
وبدأت سلمى 34 عاماً مسيرتها الكروية في سن مبكرة، حيث كانت البداية الفعلية 2004 مع فريق لوريان الفرنسي، لتحترف بعد ذلك في عدة أندية فرنسية منها، كليرفونتين، جينجون، فلوري، ديجون، سانت مالو، وأخيرًا نادي ميتز الذي استمرت فيه موسماً رياضياً قبل الانتقال إلى الاتحاد.
ومثلت سلمى المنتخب المغربي لكرة القدم من 2012، وشاركت معه في أكثر من 30 مباراة دولية، كان آخرها مشاركتها في منافسات كأس العالم للسيدات 2023، والذي حقق فيه المنتخب المغربي أول فوز له على حساب نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.
وسبق أن وصلت سلمى مع منتخب بلادها إلى نهائي بطولة إفريقيا لكرة القدم للسيدات 2022، في المنافسة التي أهلته إلى بلوغ نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه.
يذكر أن سلمى أماني هي شرطية سابقة في السلك العسكري الفرنسي، حققت ضمن المنتخب الفرنسي العسكري بطولة كأس العالم 4 مرات، وخاضت معه في 2011 بطولة الألعاب العسكرية الصيفية في ريو دي جانيرو البرازيلية، وانتهى بها المطاف بعد ذلك للتخلي عن وظيفتها مقابل التمسك بشغفها في كرة القدم لعدم مقدرتها على التوفيق بينهما.


من هي سلمى أماني لاعبة الاتحاد الجديدة؟

من هي سلمى أماني لاعبة الاتحاد الجديدة؟