|


23 سبتمبر الهيئة تطلق أولى التغطيات.. والجديد اتفاقية «نيوم»

قمر اصطناعي سابق يبث «السعودية الآن»

الرياض ـ إيمان العتيق 2023.09.15 | 12:04 am

تبث فضائية “السعودية الآن” في الـ 23 من سبتمبر الجاري، أُولى تغطياتها الرسمية، مواكبة الاحتفالات المنظمة في البلاد، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 93، عبر تردد قمر اصطناعي سابق تم إطلاقه في عام 2019، لقناة تجريبية بمسمّى “فعاليات”، حسبما كشفت عنه لـ ”الرياضية”مصادر خاصة، أمس.
ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن فضائية “السعودية الآن” لن تبث على مدار الساعة، وستكون التغطيات وقتية، وذلك عند تنظيم الفعاليات والأنشطة المتنوعة في كافة أرجاء المدن والمحافظات، إضافة إلى المؤتمرات المحليّة، والعالمية، التي تستضيفها السعودية.
وأوضحت المصادر أن القناة الجديدة ستتخذ آلية البث المباشر على موقع الفعالية طوال أيام التنظيم، ولن يكون هُناك إدارة إنتاج، أو برامج مسجلة. من جانب آخر، أبرمت هيئة الإذاعة والتلفزيون المسؤولة عن قناة “السعودية الآن”، أمس، اتفاقية جديدة مع “نيوم”، تهدف إلى تدريب الشبان والشابات السعوديات في مجال الإعلام، لمدة 6 أسابيع بمقرها الرئيس في الرياض، المنطلقة في أكتوبر المقبل، متضمنة أربعة شروط على المتقدمين للتدريب، وهي: أن يكون سعودي الجنسية، ويتراوح العمر بين 22 و35 عامًا، وحاصل على درجة البكالوريوس في إدارة المشاريع أو الإعلام، أو الصحافة والاتصال الجماهيري، والإنتاج الإعلامي، أو اللغة الإنجليزية، وأن تكون لديه خبرة لا تقل عن عامين في العمل الإعلامي، منتجًا أو مقدمًا.