|


الاتحاد الإفريقي يرفض مطالب الأهلي

«كهربا» يعوض موديست

القاهرة ـ السيد خطاب 2023.09.15 | 12:04 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة داخل النادي الأهلي المصري عن أن السويسري مارسيلو كولر، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، سيعتمد على محمود كهرباء، ليعوض غياب الفرنسي أنطوني موديست، في مواجهة كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية.
ويؤكد المدرب السويري قراره في الاجتماع الفني، الذي يسبق المواجهة.
وكان الأهلي حاول تسجيل المهاجم الفرنسي لقائمة الفريق في مباراة السوبر، عن طريق الاستبدال، بسبب إصابة لاعب آخر، غير أن الاتحاد الإفريقي رفض ذلك. وتنص لوائح «كاف» على أن اللاعبين المسموح لهم بخوض السوبر هم المسجلون بالفعل في قائمة النادي الإفريقية، استعدادًا للموسم الجديد. ويحق للأهلي الاعتماد على اللاعبين المقيدين في شهري يوليو وأغسطس الماضيين فقط، ولا يمكن ضم لاعب جديد في قائمة السوبر من خارج هذه القائمة.
ومن المنتظر أن ينضم موديست لقائمة الأهلي خلال فترة القيد الثالثة في سبتمبر الجاري، لكن يتم تفعيل قيد اللاعبين خلال هذا التوقيت بداية من دور المجموعات للبطولة الإفريقية. ويعتمد كولر على الثلاثي الهجومي المكون من الجنوب إفريقي بيرسي تاو، وكهربا، وحسين الشحات، على أن يتم الدفع بصلاح محسن، اللاعب العائد أخيرًا للفريق، في الشوط الثاني. وانضم تاو إلى بعثة الفريق في الطائف، بعد الفراغ من مشاركته مع منتخب جنوب إفريقيا في معسكره الأخير.



خارج الأبطال.. 5 متوجين
نجحت خمسة فرق في خطف كأس السوبر الإفريقي خلال الـ 31 نسخة الماضية، وهي لم تكن بطلة دوري أبطال إفريقيا.
وفي أول نسخة من المسابقة نجح أفريكا سبورت الإيفواري، الفائز بكأس الكؤوس الإفريقية، بحصد السوبر عندما كسب الوداد المغربي بركلات الترجيح عام 1993، وسيطر أبطال أكبر بطولات القارة السمراء على اللقب حتى عام 2012، حينها حققه المغرب الفاسي على حساب الترجي التونسي عن طريق ركلات الترجيح. وخلال آخر خمس نسخ من البطولة استطاعت الفرق الفائزة بكأس الكونفيدرالية الإفريقية السيطرة على ثلاثة ألقاب من أصل خمسة، إذ كسب الرجاء المغربي نظيره الترجي التونسي 2ـ1 عام 2019، وفي النسخة التي تلاها كسب الزمالك منافسه الترجي 3ـ1، والعام الماضي خطف نهضة بركان المغربي اللقب من الوداد. يذكر أن البطولة تم استحداثها 2004، إذ كانت تلعب بين بطل دوري أبطال إفريقيا والفائز بكأس الكؤوس الإفريقية، لكن تم دمج كأس الكؤوس الإفريقية مع كأس الاتحاد الإفريقي لتخرج بمسمى كأس الكونفيدرالية الإفريقية.



اتحاد العاصمة.. بطولة تاريخية ومعاناة محلية
يدخل فريق اتحاد العاصمة الجزائري الأول لكرة القدم النهائي الأول في تاريخه على صعيد كأس السوبر الإفريقي بصفته بطل كأس الكونفيدرالية، الإنجاز القاري الأول له. وخلال الخمسة مواسم الأخيرة حقق النادي الجزائري بطولتين، هما: الدوري، وكأس الكونفيدرالية. وعانى اتحاد الجزائر من النتائج الهزيلة على صعيد الدوري المحلي في الموسم الماضي، حيث احتل المركز الـ 12 بالدوري الجزائري، بفارق أربع نقاط فقط أمام مراكز الهبوط، كما ودّع بطولة كأس الجزائر مبكرًا من دور الـ 32 بالخسارة أمام اتحاد مغنية المغمور.



طاهي الكشري يستهدف المدرجات
يَعُدُّ المصري رضا، المقيم في مدينة الطائف، الساعات التي تفصِلُه عن رؤية الأهلي، فريقه المفضل، يلعبُ أمام عينيه، اليوم، على ملعب مدينة الملك فهد بن عبد العزيز الرياضية في الحوية. يعمل رضا، الذي يلقّبه أصدقاؤه بـ “صامولة”، طاهيًا داخل مطعم للكشري قريب من الملعب، الذي يحتضن مواجهة السوبر الإفريقي بين فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم واتحاد العاصمة الجزائري.
ومنذ إعلان الاتحاد الإفريقي، أواخر أغسطس الماضي، عن تنظيم اللقاء في الطائف، رتّب مقيمون من الجالية المصرية أنفسهم لحضورها من المدرّجات. وبينما كان يُجهّز أطباق الكشري، أمس، قال لـ “الرياضية” رضا الذي يعمل منذ خمسة أعوامٍ في الطائف: “أنا أهلاوي صميم.. وسأحاول جاهدًا حضور المباراة في المدرّج إذا سمحت لي ظروفي بذلك”.



كولر: مسرورون بالجماهير السعودية
يستهدف مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، الفوز بكأس السوبر الإفريقية لكرة القدم أمام اتحاد العاصمة الجزائري لإسعاد جماهير الفريق، خاصة في السعودية، التي “سيكون لها دور مهم في المباراة”، حسب قوله. ويواجه الأهلي منافسه الجزائري المتوج بكأس الكونفدرالية في مدينة الطائف، بحثًا عن الفوز بالسوبر القاري للمرة التاسعة، وتعزيز رقمه القياسي، اليوم.
وقال كولر خلال مؤتمر صحافي، أمس: “سعيد بتنظيم السوبر الإفريقي في السعودية، خاصة أن الأهلي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة هنا، ودورها مهم في تحفيز اللاعبين”.



بن شيخة: خصمنا قوي وكبير
أكد الجزائري عبد الحق بن شيخة، مدرب فريق اتحاد العاصمة الجزائري الأول لكرة القدم، أن فريقه يحترم الأهلي المصري كثيرًا، وذلك قبل مباراة الفريقين المرتقبة، اليوم، في الطائف ضمن كأس السوبر الإفريقي.
وقال بن شيخة في مؤتمر صحافي عقد أمس: “إن فريقه جاء إلى السعودية بهدف تقديم مباراة جيدة، على الرغم من الظروف الصعبة”. وأضاف: “ليس لدينا شيء نخسره، نخوض مباراة أمام فريق كبير للغاية ونحترمه كثيرًا، فهو بطل القارة والقرن الإفريقي”. وأوضح: “الأهلي مرشح قوي للفوز باللقب، ولكن المباراة تلعب من 90 دقيقة، وكل شيء وارد، ونسعى إلى تقديم مباراة تليق باسم وسمعة كرة القدم الإفريقية”.



المرة الثانية.. سوبر جزائري مصري
يخوض فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، اليوم، أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، نهائي كأس السوبر الإفريقي على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.
ويُعد هذا ثاني نهائي يجمع فريقًا مصريًا وجزائريًا، إذ يعود الأول إلى عام 2015 بفوز وفاق سطيف على الأهلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 1ـ1. يذكر أن هذا آخر نهائي خسره الأحمر المصري، والثاني تاريخيًا، وكان الأول على يد الزمالك عام 1994 بهدف نظيف.


«كهربا» 
يعوض موديست

«كهربا» 
يعوض موديست

«كهربا» 
يعوض موديست

«كهربا» 
يعوض موديست

«كهربا» 
يعوض موديست

«كهربا» 
يعوض موديست