|


الليلة.. انتفاضة النصر أمام تحدي الرائد

الرياض - عاصم محيي الدين 2023.09.16 | 12:19 am

يأمل فريق النصر الأول لكرة القدم، مواصلة انتفاضته وتحقيق الفوز الرابع تواليًا عندما يحل ضيفًا على الرائد، السبت، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
وتفوق الأصفر العاصمي على مستضيفه بشكل عام، خلال آخر 20 مباراة جمعتهما، حيث فاز في 16 مواجهة مقابل فوز وحيد للرائد، بينما حضر التعادل في 3 مواجهات.
ويدخل لاعبو النصر أرضية الملعب منتشين بانتصارات كبيرة على الفتح «5-0»، والشباب «4-0»، والحزم «5-1» تواليًا، وسيعملون على العودة بنقاط المباراة كاملة لضمان الاقتراب من مراكز القمة.
ويعوّل البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو «القائد»، ومتصدر لائحة الهدافين رفقة سالم الدوسري قائد الهلال برصيد «6 أهداف» والسنغالي ساديو ماني والبرتغالي الآخر أدميلسون أوتافيو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش وسلطان الغنام وعبد الرحمن غريب.
و أظهر لاعبو النصر الأجانب جاهزية بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم واستعاد الجهاز الفني خدمات نجم وسطه الإيفواري سيكو فوفانا العائد من الإصابة إلى جانب البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي غاب عن مواجهة الحزم بسبب تراكم البطاقات ومواطنه أليكس تيليس.
في المقابل، يسعى أصحاب الأرض أمام النصر للعودة إلى الانتصارات بعد التعادل السلبي مع الفيحاء خلال الجولة الماضية من المسابقة عقب خسارتين وتعادلين.
ويعتمد الجهاز الفني للرائد على المغربي محمد فويز والرأس أخضري جوليو تافاريس والكاميروني عمر جونزاليس.
وقبل مواجهة السبت، يحتل النصر المركز السادس برصيد 10 نقاط، من انتصارين، فيما يقبع الرائد في المركز الخامس عشر بـ «4 نقاط».
وفاز النصر في آخر مباراة جمعتهما برباعية نظيفة، أبريل الماضي، ضمن الجولة الـ24 من منافسات النسخة السابقة على ملعب مرسول بارك.