|


في الطائف.. حرم الأهلي المصري من اللقب التاسع

اتحاد العاصمة سوبر إفريقيا

صورة التقطت أمس لزين الدين بالحبين، لاعب فريق اتحاد العاصمة الجزائري الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله هدف الفوز على الأهلي المصري وتحقيق اللقب القاري الإفريقي من ركلة جزاء.. وفي الصور الأخرى لاعبو الفريق يعبِّرون عن سعادتهم بحصد البطولة على منصة البطل.. وفي الثاني بالحبين لحظة تسجيله الهدف.. وفي الثالث لاعبو اتحاد العاصمة يحتفلون أمام جماهيرهم تصوير: عدنان مهدلي
تغطية: عبد الله أحمد 2023.09.16 | 12:41 am

منح فريق اتحاد العاصمة الأول لكرة القدم الجزائر ثاني ألقابها في بطولة كأس السوبر الإفريقية بعد فوزه على نظيره الأهلي المصري 1ـ0 في النهائي.
واحتضن ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف المواجهة الإفريقية وسط حضور جماهيري كبير.
وسجَّل الجزائري زين الدين بالعيد هدف فريقه الوحيد، مانحًا إيَّاه اللقب القاري.
وجاء اللقب الأول للجزائر في السوبر الإفريقي عبر فريق وفاق سطيف، الذي فاز عام 2015 على الأحمر المصري أيضًا.
وأصبح عدد ألقاب اتحاد العاصمة خارجيًّا ثلاثة بعد تحقيق السوبر، إذ سبق أن حصد بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وبطولة الأندية العربية. يذكر أن الأهلي المصري يعدُّ أكثر الفرق تتويجًا بالسوبر بثماني كؤوس، يليه الغريم التقليدي الزمالك بأربع بطولات.



بطل الكونفدرالية يحافظ على الذهب
حافظ بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية على لقب السوبر للمرة الثانية على التوالي بعد فوز فريق اتحاد العاصمة الجزائري الأول لكرة القدم، بطل المسابقة، في النهائي على الأهلي المصري 1ـ0، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.
ويعدُّ هذا اللقب السادس تاريخيًّا الذي يخسره بطل دوري أبطال إفريقيا.
وفي النسخة الماضية، حصد نهضة بركان المغربي، بطل الكونفدرالية، كأس السوبر بالفوز على مواطنه الوداد 2ـ0.
وأصبح اتحاد العاصمة البطل رقم 17 في تاريخ المسابقة، التي انطلقت عام 1993، بينما يعدُّ الأهلي أكثر الفرق تحقيقًا لها بثمانية ألقاب.



«الشياطين الحمر» يخسر فرصة الاقتراب من الريال
خسر فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم فرصة تضييق الخناق على ريال مدريد الإسباني في صراعهما على صدارة قائمة الأندية الأكثر حصولًا على الألقاب الدولية في العالم بعد سقوطه، أمس، أمام اتحاد العاصمة الجزائري 0ـ1.
ويحتل الأهلي المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية بـ 25 لقبًا، بفارق أربعة فقط خلف الريال، الذي يتربَّع على الصدارة.
كذلك تذوَّق الفريق المصري طعم الهزيمة الأولى أمام الفرق الجزائرية منذ خمسة أعوام تقريبًا حينما خسر 1ـ2 أمام مضيفه وفاق سطيف في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال أكتوبر 2018، لكنَّ النتيجة لم تقف عقبة أمام صعوده إلى الدور النهائي مستفيدًا من فوزه 2ـ0 ذهابًا في القاهرة. ويبلغ عدد بطولات النادي المصري 148 مقسَّمة بين بطولات محلية وعربية وقارية بحسب ارقام النادي المصري.



عاشور.. المشاركة الأولى
سجَّل الدولي المصري إمام عاشور مشاركته الأولى مع الأهلي خلال خسارته مباراة كأس السوبر الإفريقية أمام اتحاد العاصمة الجزائري 0ـ1، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.
وكان النادي أعلن انضمام لاعب ميتلاند الدنماركي إلى صفوفه لمدة خمسة أعوام خلال “الميركاتو” الصيفي.
وتعدُّ المواجهة الإفريقية الأولى لعاشور، الذي يلعب في مركز الوسط المهاجم، مع الفريق.
يذكر أن اللاعب سبق أن حقق كأس السوبر مع الزمالك، الغريم التقليدي للأهلي، خلال تمثيله القطب الآخر في مصر قبل الانتقال إلى ميتلاند.



جماهير القلعة.. حضور كبير
ملأ مشجعو فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم المدرَّجات المخصَّصة لهم في ملعب مباراة السوبر الإفريقي قبل ساعة من صافرة البداية، حسبما رصدته “الرياضية” ميدانيًّا.
وتوافد المصريون إلى مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف قبل نحو ثلاث ساعات من بدء اللقاء، وامتلأت مقاعدهم قبل ساعة من انطلاقه، واكتست باللون الأحمر المميِّز للفريق. وفي المنصة، تجمَّع أهلاويون حول المصري خالد مرتجى، أمين صندوق النادي القاهري، والتقطوا صورًا معه.
ويعدُّ الحضور الجماهير من الأكبر خلال المباريات التي احتضنها الملعب.


اتحاد العاصمة
سوبر إفريقيا

اتحاد العاصمة
سوبر إفريقيا

اتحاد العاصمة
سوبر إفريقيا

اتحاد العاصمة
سوبر إفريقيا

اتحاد العاصمة
سوبر إفريقيا

اتحاد العاصمة
سوبر إفريقيا