|


أرتيتا: خيسوس غير وجه أرسنال

لندن - الألمانية 2023.09.16 | 02:22 pm

أثنى ميكيل أرتيتا مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم بشكل كبير على اللاعب البرازيلي جابرييل خيسوس قائلا إنه «غير العالم لأرسنال في الموسم الماضي».
ويمكن لأرتيتا أن يدفع بالمهاجم البرازيلي خيسوس أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم في المباراة المقررة أمام إيفرتون، الأحد، بعد تعافيه من سلسلة من الإصابات.
وشارك خيسوس من مقعد البدلاء مرتين في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم، وسجل آخر مرة في المباراة التي انتهت بالفوز على مانشستر يونايتد 3-1 في الثالث من سبتمبر الماضي.
لكن أرتيتا أكد أن أهمية خيسوس مهاجم مانشستر سيتي السابق لا تقتصر على تسجيل الأهداف فقط.
وقال أرتيتا الذي قاد أرسنال لإحراز المركز الثاني في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي: «إنه لاعب رائع، هو لاعب مهم حقا بالنسبة لنا. لقد غير عالمنا في الموسم الماضي، يمكنكم جميعا أن تروا ذلك، سيكون لاعبًا مهمًا حقًا بالنسبة لنا».
وأضاف أرتيتا: «أعتقد أنه أضاف للفريق طاقة مختلفة، وإصرارًا مختلفًا، وتهديدًا مختلفًا، وشكل خوفًا مختلفا للمنافسين، لقد فعل هذا بطريقة طبيعية حقا، وأعتقد أنه ساهم بشكل هائل في الخطوة التي تقدمناها في الموسم الماضي، هو يصنع المساحات لزملائه وهذا من إمكانياته الهائلة».
وكان أرسنال قد حقق آخر فوز له على إيفرتون في عقر داره في عام 2017، ويتطلع عبر مباراة الغد إلى تحقيق نتيجة إيجابية بعد أن سجل مرتين فقط في آخر خمس مباريات له على ملعب "جوديسون بارك" معقل إيفرتون.