|


جائزة سنغافورة.. ساينز يتصدر التجربة الحرة الثالثة

برلين - الألمانية 2023.09.16 | 02:30 pm

حقق كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، أفضل زمن، السبت، في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى المقرر في سنغافورة، الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .
واحتل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، المركز الرابع وهو ما يشكل تقدما في التجارب الحرة قبل التجربة الرسمية المقررة في وقت لاحق اليوم، لكنه واصل الشكوى من بعض المشكلات.
وحقق ساينز أفضل زمن للفة على مضمار مارينا باي البالغ طوله 5063 مترًا مسجلًا دقيقة واحدة و065ر32 ثانية.
واحتل جورج راسل، سائق مرسيدس، المركز الثاني بفارق 069ر0 ثانية وتلاه لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الثالث.
أما فيرستابن، الذي أخفق وزميله سيرجيو بيريز في التواجد ضمن المراكز الستة الأولى في التجربتين الحرتين الأولى والثانية أمس الجمعة وقال إن الأداء كان أسوأ من المتوقع، فقد احتل المركز الرابع في تجربة اليوم بفارق 313ر0 ثانية.
ورغم تقدم فيرستابن اليوم مقارنة بنتائجه، واصل فيرستابن شكواه من المسار الملتوي ومن مشكلات فنية.
وهيمن ريد بول على جميع السباقات الـ 14 التي أقيمت هذا الموسم حتى الآن وقد حقق فيستابن عشرة انتصارات متتالية، وكل منهما يشكل رقما قياسيا في فورمولا1-.
لكن فيرستابن يبدو في مواجهة مهمة صعبة على المضمار الذي يعد ضمن عدد قليل من الحلبات التي لم يحقق عليها أي فوز في مسيرته، وقد حقق عليه المركز السابع في نسخة العام الماضي من سباق سنغافورة.
ويتطلع فيرستابن إلى الاقتراب خطوة جديدة من حسم لقب بطولة العالم للموسم الثالث على التوالي.
ويتصدر فيرستابن الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم حاليا بفارق 145 نقطة أمام أقرب منافسيه بيريز، وفي حال مواصلة النتائج الإيجابية، يمكنه حسم اللقب عبر سباق اليابان.