|


النصر يضرب الرائد بثلاثية

تصوير: سعد الدوسري وعبد العزيز السعودي
بريدة – الرياضية 2023.09.16 | 07:58 pm

حقق فريق النصر الأول لكرة القدم، انتصاره الرابع توالياً على حساب مضيفه الرائد بنتيجة «3-1»، خلال المباراة التي جمعتهما، السبت، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.
وانتظر الفريق النصراوي حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للشوط الأول، حتى يتمكن من كسر صمود مضيفه بهدف عن طريق السنغالي ساديو ماني بتسديدة قوية من يمين منطقة الجزاء.
ولعب الرائد الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للشوط الأول بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه بندر وحيشي بالبطاقة الحمراء إثر تدخله القوي عل ساديو ماني «45+2».
وبدأ الفريق العاصمي الشوط الثاني بشكل مثالي، بعدما نجح البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي حل بديلاً عن عبد الرحمن غريب، في تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء «49».
والهدف هو الأول لتاليسكا خلال مباراته الثانية في النسخة الحالية للدوري.
وواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر وضع بصمته التهديفية في المباراة الرابعة توالياً، بعد أن تكفل بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 79، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف، وينفرد بصدارة الهدافين متفوقاً على زميله ساديو ماني، وسالم الدوسري لاعب الهلال «6 أهداف لكل منهما».
وقلص الرائد النتيجة عن طريق المغربي محمد فوزير من ركلة جزاء 89، لكن ذلك لم يمنع فريقه من خسارة النقاط الثلاث.
واحتسب الكولومبي ويلمار ورلدان حكم اللقاء ركلة الجزاء بعد تدخل قوي من عبد الإله العمري مدافع النصر على كريم البركاوي مهاجم الرائد.
ورفع النصر بهذا الفوز رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة الأهلي «12 نقطة» أمام التعاون لاحقاً في ختام الجولة، بينما تلقى الرائد خسارته الأولى بعد تعادل وفوز في آخر مباراتين، والرابعة له هذا الموسم، وبذلك يتراجع إلى المركز الـ14 برصيد 4 نقاط.
وتنتظر النصر رحلة إلى طهران العاصمة الإيرانية، لمواجهة برسيبوليس، الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا، وبعدها يعود إلى ملعبه «الأول بارك» لخوض مباراة الكلاسيكو أمام الأهلي الجمعة، في قمة الجولة السابعة من الدوري.
أما الرائد، فإنه سيكون على موعد مع غريمه التقليدي التعاون بديربي القصيم، الخميس في سابع جولات الدوري.