|


الشاعر القطري يؤكد أحقية فوز ابن فطيس بلقب المليون

المري: الفن سرق الشعراء

المري
الرياض ـ هاني السليس 2023.09.17 | 11:59 pm

كشف لـ “الرياضية” الشاعر القطري حمدان المري عن أن توجه بعض الشعراء إلى النصوص الغنائية من أجل الحصول على انتشار أسرع داخل الساحة.
وأوضح الشاعر القطري أن كثرة وجود الشعراء في الوقت الراهن أسهم في تنوع المضمون الشعري وتغير في النصوص بين الشعراء داخل الخليج بأكمله.
وأضاف: “على الرغم من صعوبة النصوص الغنائية واختيار الأفكار فيها إلا أن هناك شعراء سجلوا نجاحات كبيرة، واستفادوا من نجومية الفنانين واستغلال جماهيريتهم للانتشار داخل الساحة”.
وأكد المري أن التنوع الشعري مطلوب في الساحة، خاصة مع كثرة الشعراء، مشيرًا إلى أن بعض الزملاء توجهوا إلى الشعر العراقي من أجل التوسع والحصول على جماهيرية أكبر داخل العراق والأردن.
وتابع: “التنوع مطلوب لكن يجب أن يكون الاختيار للنص مكتمل الفصول حتى يحقق الشاعر النجومية المطلوبة، صحيح هناك شعراء أبدعوا داخل النصوص العراقية، وفيه من خاض التجربة الأولى ورحل”.
وبيَّن الشاعر القطري أن محمد بن فطيس استحق لقب شاعر المليون في نسخته الأولى على الرغم من الهجوم الذي تعرض له من بعض الشعراء في البرامج الخاصة بالشعر.
وأردف: “الحديث عن أحقية ابن فطيس للقب شاعر المليون الهدف من ورائه تصفية حسابات للبعض، مع أنه استحق ذلك الفوز في وقتها بشهادة جميع النقاد والشعراء على مستوى الخليج”.