|


نافباخور يكسر القاعدة بعد 19 مواجهة مع الأزرق في دوري أبطال آسيا

أول نقطة أوزبكية على أرض الهلال

صورة التقطت أمس للنجم البرازيلي نيمار، مهاجم الهلال، يحاول الوصول إلى الكرة وسط محاولة لمنعه من الصربي فيليب إيفانوفيتش، مدافع نافباخور الأوزبكي خلال مباراة الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا تصوير: فهد المري
الرياض ـ أحمد الخلف وعبد الإله المرحوم 2023.09.19 | 01:02 am

خرج فريق نافباخور الأول لكرة القدم، مساء أمس، بأول نقطةٍ للأوزبك على أرض فريق الهلال الأول لكرة القدم في مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وتعادل الفريقان 1ـ1، على ملعب الملك فهد الدولي، لحساب المجموعة الرابعة من النسخة الجارية.
وفيما تقدم المهاجم الجورجي توما تاباتادزي للضيوف بهدفٍ، في الدقيقة 52، تعادل المدافع علي البليهي لصاحب الأرض في الدقيقة 100.
وسبق لفريقٍ أوزبكي، هو لوكوموتيف طشقند، التعادل مع الهلال في الرياض ضمن دوري الأبطال، لكن لحساب الأدوار الإقصائية، تحديدًا ثمن النهائي، وليس المجموعات.
وتعادل فريق أوزبكي آخر، هو أجمك، مع الهلال في الرياض ضمن مجموعات البطولة ذاتها، لكن في إطار نسخة 2021 التي شهِدَت تنظيم كامل مباريات عددٍ من المجموعات في السعودية والتخلّي مؤقّتًا وبصورة استثنائية، بسبب تبِعات جائحة كورونا، عن نظام اللعب داخل وخارج الأرض “الذهاب والعودة”، الذي عاد مع النسخة الجارية.
وإجمالًا، لعِب الهلال، أمام نافباخور، مباراته الـ 20 مع الفرق الأوزبكية في دوري الأبطال.
وأسفرت مبارياته عن 12 فوزًا و6 تعادلات، وخسارتين، كانتا خارج الأرض، واحدة في المجموعات والأخرى في الإقصائيات.



بعد 500 يوم.. ظهور العويس
لعِب محمد العويس، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس أول مباراةٍ له في دوري أبطال آسيا منذ 500 يومًا وأسبوعين.
وواجه الحارس الدولي نافباخور الأوزبكي، في الرياض، لحساب أولى جولات المجموعة الرابعة من النسخة الجارية.
وقبل المباراة، استبعد البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب الهلال، المغربي ياسين بونو، حارس المرمى الأساسي، من قائمة الأجانب الخمسة المسموح بمشاركتهم وفق قواعد البطولة.
وكان العويس غائبًا، باختياراتٍ فنيةٍ، عن مشاركات دوري الأبطال، منذ تمثيله الفريق أمام الشارقة الإماراتي، في 23 أبريل 2022. ومنحهُ التعادل 2ـ2 مع الشارقة ظهوره الوحيد في النسخة الماضية، التي وصل الهلال إلى مباراتها النهائية.



هدف يراوغ المصوّرين
تمركَز أغلب المصوّرين الفوتوغرافيين في ملعب الملك فهد الدولي، أمس، خلف مرمى فريق نافباخور الأوزبكي الأول لكرة القدم، على مدى الشوطين، لتوقّعهم إحراز نجوم الهلال، وعلى رأسهم البرازيلي نيمار والصربي ألكسندر ميتروفيتش، عددًا من الأهداف في المباراة، التي جمعت الطرفين ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا. وفور انتهاء الشوط الأول، حمل المصوّرون معداتهم وانتقلوا من المرمى الواقع على يمين مدرج المنصة إلى الآخر الواقع على اليسار، مواكبةً لتبديل الفريقين موقعيهما. لكن أول أهداف اللقاء خالف توقّع الكاميرات، وجاء لصالح الضيف الأوزبكي، بواسطة مهاجمه الجورجي توما تاباتادزي.



زعيم القارة
تغنّت رابطة “القوة الزرقاء” بسجلّ فريق الهلال الأول لكرة القدم قاريًا، ورفع أعضاؤها لافتةً كبيرة الحجم، أمس أمام نافباخور الأوزبكي، كُتِب عليها باللغة الإنجليزية “آسيا ليدر”، أي “زعيم آسيا”. وتوسّطت العبارة لافتةً أخرى للرابطة، كُتِب عليها بالإنجليزية “نادي القرن الآسيوي”. وعندما ارتفعت اللافتة الأولى، في واجهة مدرجات ملعب الملك فهد الدولي، قوبلت بتصفيق وصافرات ترحيبية من باقي المشجعين. وتُوِّج الهلال بدوري أبطال آسيا عامي 2019 و2021، وخاض على إثر ذلك كأس العالم للأندية 3 مرات.



لافتة الراحل
حمَل متفرّجون صورًا للأمير الراحل خالد بن محمد، الرئيس السابق لنادي الهلال، لدى متابعتهم، أمس، مباراة فريقي الهلال ونافباخور الأوزبكي في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي. وترأس الأمير، الذي أعلن الديوان الملكي السبت الماضي عن وفاته، نادي الهلال عامي 1994 و1995. وحقق الفريق الأول لكرة القدم، في عهده، 4 ألقابٍ، محلية وعربية. ورفع مشجعون صوره، أمام نافباخور، تكريمًا له.



حضور هندي
بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونافباخور الأوزبكي، أمس، 26 ألفًا و713 متفرجًا. وكشفت إدارة ملعب الملك فهد الدولي عن التعداد، على شاشته الرئيسة، قبل نهاية الشوط الثاني. إلى ذلك، رصدت “الرياضية” حضور جلوس عديدٍ من المتفرجين من الجنسية الهندية في المدرجات ودعمهم الهلال، نظرًا لتعلّقهم بنجمه البرازيلي نيمار ومهاراته الفردية، حسبما أوضح عددٌ منهم. وتتسع مدرجات ملعب الملك فهد الدولي لنحو 60 ألف متفرج.


أول نقطة أوزبكية على أرض الهلال

أول نقطة أوزبكية على أرض الهلال

أول نقطة أوزبكية على أرض الهلال

أول نقطة أوزبكية على أرض الهلال