|


موسم الرياض.. جو جالاجير مدربا لنادي تايسون

الرياض - ناصر منصور 2023.09.19 | 06:06 pm

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه،الثلاثاء، التعاقد مع البريطاني «جو غالاغير» مدرب الملاكمة العالمي، ليتولى الإشراف على صالة مايك تايسون الرياضية، التي سيتم بنائها في الرياض العاصمة السعودية، وذلك ضمن موسم الرياض، وفقًا لحساب آل الشيخ الرسمي على منصة «إكس»، موقع التواصل الإجتماعي.
وكتب آل الشيخ : «الترفيه لغة عالمية تتجاوز الحدود وتوحد الناس لتجمعهم سويًا في تجربة ومتعة مشتركة، لذا اخترنا أن تكون الملاكمة جزء مهمًا وأساسيًا ضمن فعاليات موسم الرياض، كما يسعدنا تتويج هذه الفرصة بعقد هذه الاتفاقية مع جالاجير».
ومن جانبه أبدى جالاجير سعادته بالمشاركة في هذا المشروع المثير، وقال البريطاني: «ستشهد رياضة الملاكمة نموًا لافتًا خلال المرحلة المقبلة».
وأضاف: «لقد استقطبت السعودية أسماء كبيرة مثل تايسون فيوري، و فراليس نجالو للنزال في الرياض.. كما عملت مع مايك تايسون لإنشاء أول صالة رياضية تحمل اسمه، ما يؤكد التزام السعودية بين أفضل دول العالم في استضافة الفعاليات وبناء المرافق عالية المستوى».
ويتمتع جالاجير بتاريخ غني حيث درب العديد من أبطال الملاكمة البريطانيين والعالميين، بما في ذلك أنتوني كرولا وسكوت كويج وناتاشا جوناس وليام وكالوم سميث بتلر، كما فاز مرتين بجائزة بوكسنج نيوز لأفضل مدرب ملاكمة للعام ، كما كان أول فائز على الإطلاق في عام 2015، وهو كذلك أول مدرب مولود في المملكة المتحدة يحصل على لقب أفضل مدرب في العالم من مجلة «USA ring» في عام 2015.
وتحتضن الرياض أحد أكبر الفعاليات الترفيهية في العالم كل خلال فصل الشتاء من كل عام، ومنذ انطلاق الموسم عام 2019، استقبل المهرجان الزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة الآلآف من الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية وتجارب تناول الطعام الفريدة وغيرها من الفعاليات الثقافية الثرية، حيث سيبدأ الموسم السبت 28 أكتوبر المقبل، بحفل افتتاح مذهل وملاكمة تاريخية بين تايسون فيوري وفرانيسيس نجانو.