|


النصر يعبر بيرسبوليس.. ويتصدر

الرياض -عاصم محيي الدين 2023.09.19 | 10:53 pm

استهل فريق النصر الأول لكرة القدم، عودته الى دوري أبطال آسيا بعد غياب عن النسخة الماضية بفوز مهم (2-0) على بيرسبوليس الإيراني مضيفه، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب آزادي في طهران، الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، في مباراة غاب عنها جمهور أصحاب الأرض تنفيذًا لعقوبة انضباطية.
وسجل عبدالرحمن غريب عند الدقيقة (62) ومحمد قاسم (72) للنصر، فيما تعرض ميلاد سارلاك لاعب الفريق الإيراني للطرد عند الدقيقة 51.
وبالنتيجة تصدر النصر المجموعة برصيد ثلاث نقاط، والدحيل القطري في المركز الثاني بنقطة واحدة متقدمًا عن استقلال دوشنبه صاحب المركز الثالث بالرصيد النقطي ذاته، فيما يتذيل بيرسبوليس الترتيب دون نقاط.
وبادر النصر بالتهديد الأول من عرضية الغنام داخل منطقة الجزاء، وكان السنغالي ساديو ماني قريب من التسجيل لكن الكرة عدت إلى خارج المرمى بعد 10 دقائق على صافرة البداية.
وأهدر الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو فرصة محققة بعدما قابل عرضية الغنام بضربة رأسية سيطر عليها بيرانفاند حارس بيرسبوليس الايراني.
وألغى الأوزبكي إلجيز تاتاشيف، حكم المباراة، هدفًا نصراوياً من البرازيلي أوتافيو بداعي التسلل عند الدقيقة 35، وواصل لاعبو الأصفر إهدار الفرص أمام المرمى الإيراني لتنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاق الشوط الثاني، تخلص الفريق الإيراني من حذره وسدد لأول مرة على مرمى العقيدي حارس النصر.
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ميلاد سارلاك لاعب الفريق الإيراني، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية ليلعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين عند الدقيقة 51.
وتمكن عبدالرحمن غريب من هز الشباك ووضع النصر في المقدمة، من جملة تكتيكية بينه ورونالدو وبرزوفيتش عند الدقيقة 62، قبل أن يتمكن محمد قاسم العائد للمشاركة أساسيًا بعد فترة ليست بالقصيرة، من مضاعفة النتيجة من توغل داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 72.
ولجأ الحكم إلى حكم المباراة المساعد (VAR) للتأكد من صحة قرارة بعدم احتساب ركلة جزاء للفريق الإيراني، وأمر بمتابعة اللعب وتنتهي المواجهة بفوز النصر وعودته بنقاط المباراة كاملة.
ويستضيف النصر نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي على ملعب الأول بارك، 2 أكتوبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية.


النصر يعبر بيرسبوليس.. ويتصدر

النصر يعبر بيرسبوليس.. ويتصدر

النصر يعبر بيرسبوليس.. ويتصدر

النصر يعبر بيرسبوليس.. ويتصدر

النصر يعبر بيرسبوليس.. ويتصدر