|


سجّل التعادل الرابع أمام إيران.. وفيتنام تتصدر المجموعة

الأخضر.. السلبية الثانية في الأسياد

صورة التقطت أمس لأحمد الغامدي، مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا، في صراع على كرةٍ مع محمد جافيد، لاعب الوسط الإيراني، خلال مباراة المنتخبين ضمن المجموعة الثانية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: سعد الفراج 2023.09.20 | 12:29 am

فرض التعادل السلبي نفسه، أمس، على مواجهة المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا أمام نظيره الإيراني في مستهل مشوارهما ضمن المجموعة الثانية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، على ملعب مركز لينبيج الرياضي في مدينة هانجتشو الصينية، وهو التعادل الرابع للأخضر في المسابقة، والثاني دون أهداف، وأمام المنافس ذاته. ووقع الأخضر على تعادلين في أول مشاركة في البطولة، وكانت في الهند عام 1982، أمام كوريا الشمالية “2ـ2”، وسوريا “1ـ1” لحساب المجموعة الأولى. أما الثالث فحدث أمام إيران في نسخة إندونيسيا 2018 وبنتيجة سلبية. وتبادل لاعبو المنتخبين الهجمات لكن دون فاعلية، وأهدرا عديدًا من الفرص السانحة للتسجيل. وأجرى سعد الشهري، مدرب الأخضر، خمسة تبديلات في صفوف لاعبيه، مقابل تعديل وحيد لإيران.
وأشهر الحكم أربع بطاقات صفراء للخشونة، ثلاث منها للاعبي الأخضر، وهم هيثم عسيري وعوض الناشري ومحمد أبو الشامات، فيما نال الرابعة الإيراني أمير جعفري.
وبهذه النتيجة، تصدَّر المنتخب الفيتنامي المجموعة بعد فوزه، أمس، على منغوليا 4ـ2، التي ستواجه الأخضر، غدًا، على مركز لينبيج الرياضي في الـ 11:00 صباحًا بتوقيت السعودية، فيما سيلاقي المتصدر إيران في اليوم نفسه.



السلة تكسب التجريبية
فاز المنتخب السعودي الأول لكرة السلة على فريق هو شو تيم الصيني في مباراة تجريبية، أمس، شهدها ملعب جامعة “جيم سو زهان”، ضمن تحضيراته لانطلاق دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، السبت المقبل. من جهة أخرى، وصل منتخبا السعودية لرفع الأثقال والرماية، أمس، إلى مدينة هانجتشو، وكان باستقبالهم إدارة البعثة المشاركة في الدورة. ويخوض “رفع الأثقال” البطولة بالربَّاعين سراج آل سليم، وعلي الخزعل، ومحمود آل حميد، ونجود خرمي، بينما يمثل “الرماية” 12 لاعبًا ولاعبة.



اليوم.. التجديف يدشن المشاركة
يفتتح المنتخب السعودي للتجديف، اليوم، مشاركته بدورة الألعاب الآسيوية الـ 19 في ثلاث منافسات عبر أربعة لاعبين في البحيرة الرئيسة بمركز فويانج للرياضات المائية في مدينة هانجتشو الصينية.
ويدشن سلطان الشالي وتركي العارف المشاركة السعودية في سباق “LM2X” عند الـ 09:20 صباحًا.
وتخوض هياء المامي منافسات سباق السرعة للفردي “W1X” عند الـ 03:30 عصرًا، ويختتم راكان علي رضا مشاركة أخضر التجديف في سباق السرعة “M1X” للفردي عند الـ 04:00 عصرًا.
وكان المنتخب أجرى حصة تدريبية، أمس، في البحيرة الرئيسة بمركز فويانج للرياضات المائية، وسط مشاركة جميع اللاعبين، وتحت إشراف المدرب البريطاني ماثيو تارنت.



بـ 9 أهداف كوريا تعبر الكويت
دكَّت كوريا الجنوبية مرمى الكويت بتسعة أهداف دون مقابل، أمس، في افتتاح مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، التي تستضيفها مدينة هانجتشو الصينية.
وفرض المهاجم ووييونج جيونج نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله ثلاثية. وتضم المجموعة الخامسة أيضًا منتخبي البحرين وتايلاند، اللذين تعادلا 1ـ1.
كذلك ضربت الصين المضيفة بقوة في المجموعة الأولى بفوز ساحق على الهند 5ـ1، في حين تغلبت ميانمار على بنجلاديش 1ـ0.
وحققت كوريا الشمالية، العائدة إلى المشاركة بعد غياب دام ثلاثة أعوام، بداية قوية بفوزها على الصين تايبيه 2ـ0 في المجموعة السادسة، التي شهدت انتصار إندونيسيا على قرغيزستان بالنتيجة ذاتها.



العتيبي.. رجل الذهب
يُعدُّ العداء مخلد العتيبي أول رياضي سعودي يحصل على ذهبيتين في مسابقتين فرديتين بتاريخ الألعاب الآسيوية عندما شارك في نسخة 2002 بمدينة بوسان الكورية الجنوبية، في أول ظهور له بالدورة.
وحصل العتيبي على الميداليتين بفوزه في سباقي عشرة آلاف متر بـ ”28:41.89”، وخمسة آلاف متر بـ ”13:41.48”، ليرفع رصيد السعودية في تلك الدورة إلى تسع ميداليات، منها سبع ذهبيات في ألعاب القوى.
وفي ثاني مشاركة له بالألعاب الآسيوية 2010 في الصين، احتل العتيبي المركز الرابع في سباق خمسة آلاف متر. وإجمالًا حصل العتيبي على تسع ميداليات، منها ثلاث ذهبيات، وفضيتان في الدورات العربية والآسيوية. وحظي العداء بشرف تمثيل السعودية في دورتي الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، و2014 في ريو دي جانيرو البرازيلية.


الأخضر.. السلبية
الثانية في الأسياد

الأخضر.. السلبية
الثانية في الأسياد

الأخضر.. السلبية
الثانية في الأسياد

الأخضر.. السلبية
الثانية في الأسياد

الأخضر.. السلبية
الثانية في الأسياد

الأخضر.. السلبية
الثانية في الأسياد