|


إقالة مارسيلينو من تدريب مارسيليا الفرنسي

باريس - الفرنسية 2023.09.20 | 03:51 pm

أعلن نادي مرسيليا الفرنسي، الأربعاء، إقالة الإسباني مارسيلينو مدرب الفريق الأول لكرة القدم من منصبه.
وكانت مصادر صحيفة أكدت في الساعات الأخيرة سفر الفريق إلى هولندا لخوض مباراته ضد اياكس أمستردام في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» المقررة، الخميس، من دونه.
وقال النادي في بيان: «مارسيلينو لن يكمل مهمته» مع الفريق بعدما دعت جمعية أنصار النادي الى استقالة الرئيس بابلو لونغوريا وثلاثة من المقربين منه في مجلس الإدارة، وأضاف البيان: «إزاء هذه التطورات لم يعد بالإمكان استمرار مارسيلينو وجهازه الفني في مهمتهم والقيام بها في ظروف جيدة».
واستعان مرسيليا بمارسيلينو في أوائل الصيف خلفا ًللمدرب الكرواتي ايغور تودور الذي اختار الرحيل عن الفريق نهاية الموسم المنصرم بعدما قاده إلى المركز الثالث في الدوري.
وفشل الإسباني ابن الـ57 عاماً في مهمته الأولى مع النادي المتوسطي، إذ أخفق في التأهل إلى دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال بالخروج من الدور التمهيدي الثالث على يد باناثينايكوس اليوناني.
وعلى الرغم من بدايته الجيدة في الدوري الفرنسي حيث يحتل المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن موناكو المتصدر وأمام غريمه ومنافسه المقبل باريس سان جرمان حامل اللقب بعد فوزه بمباراتين وتعادله في ثلاث من دون هزيمة، لم يكن الجمهور راضياً على المستوى الذي يقدمه الفريق، لاسيما بعد التعادل السلبي الأحد على أرضه ضد تولوز.
وعند وصوله الى مرسيليا، كان مارسيلينو من دون وظيفة منذ رحيله عن أتلتيك بلباو الإسباني في يونيو 2022.