|


أبطال آسيا.. أوراوا الياباني يتعادل مع ووهان الصيني

بكين - الألمانية 2023.09.20 | 05:49 pm

استهل فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الأول لكرة القدم حملته للدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال آسيا، التي توج بها في النسخة الماضية، بالتعادل 2-2 مع مضيفه ووهان ثري تاونس الصيني، الأربعاء، في الجولة الأولى بالمجموعة العاشرة.
وتقدم ووهان بهدف مبكر حمل توقيع زهانج زياوبين عند الدقيقة العاشرة، لكن بريان لينسين أدرك التعادل لأوراوا «55».
وسرعان ما عاد الفريق الصيني للتقدم من جديد، عقب تسجيل دافيدسون بيريرا الهدف الثاني لأصحاب الأرض عند الدقيقة 62 من ركلة جزاء، غير أن خوسيه كانتي أحرز هدف التعادل لمصلحة أوراوا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
يذكر أن أوراوا توج بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، عقب فوزه على الهلال السعودي 2- 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي للمسابقة القارية، ليشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل.
وفي المجموعة ذاتها، حقق يوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي انتصارا كبيرا 4-2 على مضيفه هانوي إف سي الفيتنامي، ليتربع على القمة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أوراوا وووهان، اللذين تقاسما المركز الثاني، فيما قبع هانوي في ذيل الترتيب بلا نقاط.
في المقابل، تصدر بوريرام يونايتد التايلاندي ترتيب المجموعة الثامنة، بفوزه الكاسح 4-1 على ضيفه تشجيانج بروفيشنال إف سي الصيني، حيث تفوق بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه، وهما فريقا ملبورن سيتي الأسترالي وفنتفوريت كوفو الياباني، اللذان تعادلا بدون أهداف في الجولة الأولى أيضا.
وفي المجموعة السادسة، تغلب تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2-1 على ضيفه كيتشي من هونج كونج، كما تغلب بانكوك يونايتد التايلاندي بالنتيجة ذاتها على مضيفه ليون سيتي سايلورس السنغافوري بنفس المجموعة.
وبذلك، تقاسم تشونبوك وبانكوك صدارة المجموعة، بعد حصولهما على أول ثلاث نقاط في مسيرتهما بدور المجموعات، فيما بقي كيتشي وليون سيتي بلا نقاط.