|


أصحاب ثلاثية التصفيات يحضرون ضمن قائمة الصقور

الأخضر ومنغوليا.. المواجهة تتجدد بعد 15 يوما

صورة التقطت أمس لمحمد أبو الشامات، لاعب وسط المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، يستعرض بالكرة وسط متابعة زميله نايف مسعود خلال الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة منغوليا، اليوم، في دورة الألعاب الآسيوية(المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: سعد الفراج 2023.09.21 | 12:26 am

تعيد ثاني جولات دور المجموعات من دورة الألعاب الآسيوية المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم إلى ملاقاة نطيره المنغولى، بعد مرور 15 يومًا على استضافته في أبها ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا.
ويدخل الصقور المباراة عقب تعادلهم السلبي مع المنتخب الإيراني في الجولة الأولى التي شهدت خسارة منغوليا 2ـ4 من فيتنام.
والتقى الأخضر الخصم ذاته، 6 سبتمبر الجاري، ضمن التصفيات الآسيوية، وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
وسجّل الثلاثية مصعب الجوير وعبد الله رديف ومحمد مران، وجميعهم ضمن القائمة التي تخوض غمار دورة الألعاب. ويقع المنتخبان ضمن المجموعة الثانية برفقة كل من فيتنام وإيران.
ويتصدر المنتخب الفيتنامي الترتيب بثلاث نقاط، يليه الأخضر وإيران بنقطة كل منهما، فيما تتذيل منغوليا المجموعة برصيد صفري.



الحبشي.. ذهبية ثالثة
استطاع سلطان الحبشي لاعب المنتخب السعودي للألعاب القوى لرمي الجلة من تحقيق أولى الميداليات الذهبية للسعودية في في دورة الألعاب الآسيوية (انشون 2014) والثالثة له شخصيا في انجاز يسجل على مستوى القارة.
وتحصل على الذهبية الحبشي بفوزة بدفع الجلة 19.99 متر
وسبق ان تحصل لاعب الأخضر السابق على ذهبية في قوانتشو 2010 وماكاو 2007 ضمن دورة الألعاب الاسيوية ذاتها.



وصول القوى.. والإلكترونية
وصلت الدفعة الأولى من بعثة المنتخب السعودي لألعاب القوى إلى مدينة هانجتشو الصينية، أمس، قادمة من هونج كونج للمشاركة في الدورة الآسيوية، التي تستمر حتى 8 أكتوبر المقبل.
من جهتها، وصلت بعثة المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية، التي تتكون من 22 رياضيًا، في مشاركته الأولى، التي أقرها المجلس الأولمبي الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ الأسياد. وستنطلق منافسات البطولة الأحد المقبل على مدار ثلاثة أيام متواصلة.
كما وصلت، أمس، بعثة المنتخب للجولف إلى هوانجتشو، إضافة لبعثة المنتخب السعودي للكوراش، التي وصلت لمدينة شنجهاي.



التجديف.. رضا خامسا وهياء رابعة
اختممت منافسات اليوم الأول من مسابقة التجديف، أمس، التي أجريت في البحيرة الرئيسة بمركز فويانج للرياضات المائية بمشاركة 4 لاعبين سعوديين.
وحل راكان علي رضا، لاعب المنتخب السعودي، في المركز الخامس لمنافسات الفردي فئة “M1x” بزمن 8.23.19 دقيقة.
ونالت زميلته هياء المامي، المركز الرابع، في منافسات الفردي لفئة “W1x” بزمن 9.18.16 دقيقة.
وفي سباق الزوجي فئة “LM2x”، حل الثنائي سلطان الشالي، وتركي العارف، في المركز السادس للسباق بزمن 6.54.20 دقيقة.
ويواصل أخضر التجديف مشاركته بالدورة اليوم عندما يوجد في جولات الإعادة، بداية بالزوجي الشالي والعارف عند الـ 09:00 صباحًا، وهياء عند الـ 03:00 عصرًا، ورضا عند 03:10 عصرًا بتوقيت هوانجتشو.



الأثقال ينطلق في هانزو
بدأ المنتخب السعودي لرفع الأثقال صباح أمس، أول تدريباته في مدينة هانزو الصينية.
ونظم الجهاز الفني دورة نظرية للاعبين للتعرف على الأنظمة الفنية للعبة رفع الأثقال وقوانينها في الدورة الآسيوية، بعدها بدأت التدريبات باجتماع من خالد قرني المدير الفني الذي شرح بعض التعليمات قبل خوض منافسات الدورة، أعقبه التمرين الميداني الذي اشتمل على الجوانب اللياقية وتفكيك العضلات ورفع الأوزان.



يارا.. شابة تبحث عن المجد
تتجه الأنظار في دورة الألعاب الآسيوية، التي تجرى حاليًا في مدينة هوانجتشو الصينية، وتستمر حتى 8 أكتوبر المقبل، نحو يارا الحقباني، لاعبة المنتخب السعودي للتنس، التي تميزت خلال الفترة الماضية بتحقيق عديد من الإنجازات المحلية والقارية والعالمية وتبحث عن مجد جديد.
يارا، التي بدأت مسيرتها الدولية قبل 4 أعوام، تعد أول سعودية تحقق فوزًا دوليًا في التنس عام 2019، لتصبح إثر ذلك أصغر رياضية مثلت السعودية في المحافل الدولية عبر المنتخبات السعودية للناشئين والشباب والمنتخب الأول.
ولدت صاحبة الـ 18 عامًا في أوهايو، ونشأت في فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية، احترفت رياضة التنس في وقت مبكر من عمرها.



الهويش يحمل الشعلة
شارك حمد الهويش، نائب مدير البعثة السعودية في مراسم مسيرة شعلة دورة الألعاب الآسيوية، التي جرت في هانجتشو، أمس.
وتضمنت المسيرة حمل مسؤولي البعثات الرياضية الـ 45 المشاركة بالدورة الشعلة والسير بها مسافة نحو 100م لكل مسؤول.
وتهدف مسيرة الشعلة للترويج للألعاب الآسيوية في المدن الصينية، حيث سبق ونظمت اللجنة المنظمة سباق “FUNRUN” الترويجي في مدينة الرياض العاصمة السعودية، ديسمبر الماضي.


الأخضر ومنغوليا..
المواجهة تتجدد بعد 15 يوما

الأخضر ومنغوليا..
المواجهة تتجدد بعد 15 يوما

الأخضر ومنغوليا..
المواجهة تتجدد بعد 15 يوما