|


تجاوز منغوليا واقترب من الوصول إلى الأدوار الختامية

الأخضر مع الشهري.. الثلاثية السادسة

صورة التقطت أمس من فرحة محمد مران، لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، بعد تسجيله الهدف الثاني مع زملائه اللاعبين تصوير: محمد المانع
تغطية: سعد الفراج 2023.09.22 | 12:25 am

استطاع سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، تسجيل الانتصار السادس بنتيجة ثلاثة أهداف خلال توليه مهمة الجهاز الفني منذ عام 2018.
ونجح الشهري، أمس، في قيادة الأخضر السعودي إلى انتصار جديد بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل أمام منغوليا، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، التي تستضيفها هانجتشو الصينية على ملعب مركز لينبينج الرياضي.
وأعاد المنتخب السعودي النتيجة ذاتها على المنتخب ذاته بعد 373 ساعة فقط، والتي كانت في أبها ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا. وافتتح هيثم عسيري أهداف الأخضر في الشوط الأول عند الدقيقة «19»، ومع انطلاق الشوط الثاني أضاف محمد مران ثاني الأهداف من ركلة جزاء «49» والثاني له في شباك منغوليا، وتمكن نايف مسعود من تسجيل ثالث الأهداف بعد قذيفة أسكنها في شباك منغوليا «74».
ورفع الأخضر رصيده النقطي إلى 4 نقاط، ويحتاج إلى التعادل أو الفوز في مواجهة الجولة الأخيرة أمام فيتنام بعد غد ليتأهل رسميًا إلى الأدوار النهائية.



150 حافلة تنقل الإعلاميين والجماهير
وفَّرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الـ 19 والتي تجرى حاليًا في مدينة هانجشتو الصينية، وتستمر حتى 8 أكتوبر المقبل، 150 حافلة خاصة بنقل الوفود الإعلامية والجماهير الحاضرة إضافة للمرافقين للبعثات المشاركة.
وتأتي الحافلات الـ150 على مدار 16 ساعة في تسعة فنادق في المدينة الصينية لنقل الأشخاص إلى القرية الأولمبية وكذلك المركز الإعلامي ولعدد من الملاعب التي تحتضن المنافسات. وتقدم الخدمة بشكل مجاني لحاملي بطاقات الوفود المشاركة من إعلاميين ومرافقين، كذلك يمكن للجماهير التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني لتنقلهم بشكل مجاني.



هياء إلى نصف النهائي
تأهلت هياء المامي، لاعبة المنتخب السعودي للتجديف، إلى نصف نهائي منافسات مسابقة “W1x” بعد حصولها على المركز الثالث في جولة الإعادة أمس بزمن 9.24.60 دقيقة. وتخوض هياء سباق نصف النهائي، عصر اليوم، في بحيرة فويانج للرياضات المائية، بمشاركة لاعبات كوريا الجنوبية، والصين تايبيه، وأوزبكستان، والصين. وفي منافسات مسابقة فئة “LM2x” للزوجي، انتقل الثنائي تركي العارف وسلطان الشالي إلى منافسات مجموعة “B” بحلولهما خامسًا في جولة الإعادة بزمن 7.28.44 دقيقة. وذهب زميلهما راكان علي رضا إلى منافسات مجموعة “C” لفئة “M1x” بعد أن حلَّ سادسًا في جولة الإعادة بزمن 8.09.80 دقيقة.



الإلكترونية يدشن التدريبات
أجرى لاعبو المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية تدريبهم الأول في صالة الألعاب الإلكترونية في فندق جيانج بمدينة هانجتشو الصينية.
واشتمل التدريب على تجربة أجهزة الحواسيب التي ستستخدم في المنافسات بدورة الألعاب الآسيوية، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المدرجة بمشاركة 22 لاعبًا. وأوضح لـ “الرياضية” خالد عبد العزيز، لاعب المنتخب السعودي، أن الأخضر جاهز للمشاركة في الحدث الآسيوي.
وأضاف: “أمامنا تحدٍ قوي ونعمل على العودة إلى السعودية بالذهب في هذه النسخة التي تملك منتخبات آسيوية قوية”.



الطاولة يبدأ المهمة الحديدية
يفتتح المنتخب السعودي لكرة الطاولة، مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية اليوم عندما يلاقي البلد المستضيف الصين في منافسات الفرق عند الـ06:00 مساءً.
وكانت قرعة منافسات كرة الطاولة للفرق، التي جرت أمس، وضعت الأخضر في المجموعة الحديدة بجانب الصين وفيتنام.
وقسمت الفرق إلى ست مجموعات، على أن تنطلق المنافسات اليوم على صالة جون شو كنال سبورت، بمشاركة 20 فريقًا في فئة الرجال، و18 فريقًا في فئة الإناث. ويمثل المنتخب السعودي كل من: علي الخضرواي، عزام عالم، تركي المطيري، وخالد الشريف.


الأخضر مع الشهري.. 
الثلاثية السادسة

الأخضر مع الشهري.. 
الثلاثية السادسة

الأخضر مع الشهري.. 
الثلاثية السادسة