|


المؤسسات وشركات الأزياء تتبارى في تقديم تصاميم وأشكال مختلفة

أسعار التراثية.. 20 ريالا إلى نصف مليون

صورة التقطت أمس لمحل تابع لمؤسسة المجاهد في سوق الزل يعرض ملابس بألوان العلم السعودي.. وتبدو الزميلة شوق العجمي مع أحد الزائرين تصوير: بشير صالح
الرياض ـ شوق العجمي وسديم الحميميد 2023.09.23 | 12:02 am

تتبارى العديد من المؤسسات والشركات التجارية في عرض وتقديم الأزياء التراثية بمختلف أشكالها وألوانها وتصاميمها مع موعد احتفالات البلاد باليوم الوطني، الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام.
ولتلك الأزياء موروث ثقافي قديم ومتعدد، وبصمة خاصة به، كما هو الحال في كل مناطق السعودية، يلهم بألوانه ونقوشه وتصاميمه المجتمعات بمختلف مكوناتها.
مؤسسة المجاهد واحدة من المكونات التجارية، التي تهتم بعرض وتجارة الأزياء والسيوف والعقل، ولها خبرة تمتد إلى 71 عامًا في مجال التراث، وتمارس نشاطها في سوق الزل الشهير بشارع الثميري “وسط الرياض”.
يقول مشعل المجاهد، نائب المدير العام لمؤسسة المجاهد: “لنا مشاركات عدة في الكثير من الفعاليات، أبرزها الجنادرية وسوق الزل، والمؤسسة لها أنشطة تراثية متعددة كثيرة، فقد شاركت في الكثير من الفعاليات والأنشطة التراثية، وكما ذكرت في مهرجان الجنادرية، وفي النسخ الثلاث الماضية لموسم الرياض، وتحديدًا في سوق الزل، ولنا مشاركة في الموسم المقبل”. وأشار المجاهد إلى أن أسعار المقتنيات التراثية التي تعرضها المؤسسة تبدأ من 20 ريالًا وتصل إلى “نصف مليون”. وأضاف: “هناك أسعار في متناول اليد كالعقل وتتراوح بين 20 إلى 150 ريال، أما البشوت فتتنوع ألوانها وأشكالها وأقمشتها، وتبدأ من 150 إلى 300 ريال، والسيوف من 100 إلى 150 ألفًا، وقد تصل إلى نصف مليون”. وتابع: “المؤسسة تتميز بعرض وبيع الدهن عود والعود بأسعار مختلفة وجودات عالية، وتهدف إلى أن تكون المحطة الأولى لكل هاوٍ ومحب في هذا المجال”.


أسعار التراثية.. 
20 ريالا إلى نصف مليون

أسعار التراثية.. 
20 ريالا إلى نصف مليون

أسعار التراثية.. 
20 ريالا إلى نصف مليون