|


كين يقود بايرن إلى صدارة «البوندسليجا»

ميونيخ - الفرنسية 2023.09.23 | 08:19 pm

قاد إنجليزي هاري كين فريقه بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم، إلى فوز ساحق على بوخوم «7-0»، سجل منها ثلاثية، والتربع على صدارة الدوري الالماني، وذلك ضمن منافسات المرحلة الخامسة، السبت.
ودوّن كين اسمه في سجلات الأرقام القياسية للنادي البافاري بعدما رفع رصيده إلى 7 أهداف في أول 5 مراحل منذ انتقاله إلى صفوفه قادماً من توتنهام، ليحطم الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه الهداف الأسطوري جيرد مولر «1965» وميروسلاف كلوزه «2007» والكرواتي ماريو ماندزوكيتش «2012»، علماً أن هذا الثلاثي كان سجل 5 أهداف في المباريات، الخمس، الأولى لميونيخ في الدوري.
وسجل كين ثلاثيته في الدقائق 12 و54 من ركلة جزاء و88، وأضاف تمريرتين حاسمتين إلى لوروا سانيه «38» والفرنسي ماتيس تيل «81»، فيما كان الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ افتتح التسجيل «4» والمدافع الهولندي ماتيس دي ليخت الثالث «29».
وفاز بايرن الذي لم يذق طعم الخسارة في الدوري هذا الموسم، على بوخوم بسباعية نظيفة في ثلاث من مبارياته الخمس الماضية.
وعاد بايرن حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة إلى سكة الانتصارات بعدما كان سقط في فخ التعادل أمام المتصدر السابق باير ليفركوزن 2-2 في المرحلة الماضية، علماً أن الاخير يستضيف هايدنهايم الأحد في ختام منافسات هذه المرحلة في سعيه للحاق بالنادي البافاري.
ورفع بايرن رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول، متقدماً بفارق نقطة عن شتوتجارت الذي أسقط دارمشتات 3-1 الجمعة، ولايبزيغ الفائز على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-0، وهوفنهايم الذي ألحق هزيمة بمضيفه أونيون برلين 2-0.
وحقق لايبزيج انتصاره الرابع توالياً في الدوري، بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-0، سجله تيمو فيرنر «75»، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث.
وفاز بوروسيا دورتموند على فولفسبورج «1-0»، سجله ماركو رويس «68».
ورفع دورتموند الذي خسر لقب الدوري في الموسم الماضي في الرمق الأخير أمام بايرن رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس.


كين يقود بايرن إلى صدارة «البوندسليجا»

كين يقود بايرن إلى صدارة «البوندسليجا»

كين يقود بايرن إلى صدارة «البوندسليجا»