|


اليوم.. يواجه فيتنام في آخر عقبة قبل دور الـ 16

الأخضر يطارد البطاقة السابعة

صورة التقطت أمس لعوض الناشري، لاعب الوسط، يسدِّد كرةً خلال الحصة التدريبية للمنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم استعدادًا لمباراته الأخيرة في المجموعة الثانية أمام منغوليا (المركز الإعلامي ـ اللجنة السعودية الأولمبية)
تغطية: سعد الفراج 2023.09.24 | 12:27 am

يبحث المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا عن التأهل السابع إلى دور الـ 16 في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 بالصين عندما يلتقي للمرة الأولى نظيره الفيتنامي في آخر لقاءاته ضمن المجموعة الثانية، على ملعب مركز لينبينج الرياضي في مدينة هانجتشو عند الـ 02:30 ظهرًا.
ويحتل الأخضر المركز الثاني بأربع نقاط بفارق الأهداف عن إيران المتصدر، وسيضمن التأهل في حال فوزه أو تعادله اليوم، فيما يدخل المنتخب الفيتنامي المباراة برصيد ثلاث نقاط، ولا خيار أمامه سوى الفوز للتأهل.
وسبق للأخضر أن تخطى دور الـ 16 في جميع مشاركاته الست السابقة منذ 1982 في الهند، وبلغ نصف النهائي مرتين، ووصل إلى نهائي 1986، وخسر بهدفين نظيفين أمام كوريا الجنوبية، صاحبة الاستضافة.
ميدانيًّا، فرض المدرب سعد الشهري تدريبات استرجاعية لياقية، أمس، قبل أن يركز تكتيكيًّا وفنيًّا على الكرات العرضية والتسديد على المرمى، ويختتم حصته بمناورة على منتصف الملعب.
يذكر أنه يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ 16، إضافة إلى أفضل أربعة ثوالث.



اللوتس يحتضن الافتتاح
افتتح شي جين بينج، الرئيس الصيني، أمس، النسخة الأكبر من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانجتشو، على ملعب المركز الأولمبي “زهرة اللوتس”، تحت شعار “من القلب إلى القلب نحو المستقبل”، وسط حضور الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية والعديد من الشخصيات الدولية. وتقدم الفارس أحمد الشربتلي، ودنيا أبو طالب، لاعبة التايكوندو، الوفد السعودي في مراسم حفل الافتتاح، الذي ضمَّ 193 رياضيًّا ورياضية، مثلوا 19 لعبة. ويشارك في الدورة 12417 رياضيًّا ورياضية من 45 دولة على مدى أسبوعين، وستكون منافسة الرياضات الإلكترونية رسميةً للمرة الأولى في الألعاب الآسيوية بعد أن كانت استعراضية قبل خمسة أعوام.



الألعاب النارية تغيب
غابت الألعاب النارية عن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 في ملعب “اللوتس الكبير” المستوحى بشكله المعماري من الأمواج المتصاعدة لنهر تشيانتانج، تماشيًا مع نهج الألعاب الصديق للبيئة.
وحظي 50 ألف متفرج بـ “وليمة بصرية” باستخدام الألعاب النارية الإلكترونية من خلال الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وتقنية الواقع المعزّز.



7 مشاركات سعودية
تشارك السعودية، اليوم، بسبعة متنافسين في عدد من الرياضات ضمن دورة الألعاب الآسيوية، وستكون البداية بمنتخب اليد الذي يواجه اليابان في مركز الرياضات بجامعة جونجتشانج عند الـ 11:00 صباحًا، لحساب المجموعة الرابعة، التي تضمُّ إلى جانبهما إيران ومنغوليا.
في حين يفتتح وحيد المغيص وأبرار البخاري، لاعبا التايكوندو، منافسات اللعبة في فئة البومسي. ويخوض تركي العارف، وسلطان الشالي منافسات زوجي التجديف ضمن المجموعة الثانية، لتحديد المراكز من 6 إلى 12. ويلتقي عمار ويارا الحقباني، القطري راشد نايف والمنغولية مارالجو شومجاف في دور الـ 64 لفردي التنس. كذلك يشارك أحمد مجاهد في منافسات لعبة EA Sports FC Online.



الطاولة يودع
خسر المنتخب السعودي الأول لكرة الطاولة مباراته، أمس، أمام نظيره الفيتنامي 1ـ3، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، التي تستضيفها مدينة هانجتشو الصينية، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.
ومثّل الأخضر في المباراة اللاعبون علي الخضراوي، عزام عالم، وخالد الشريف.
وبهذه النتيجة، خرج المنتخب من المسابقة، بعد أن خسر مباراته الأولى أمام الصين 0ـ3، أمس الأول.
وأوضح لـ “الرياضية” الشريف، أن المنتخب قدَّم مستويات جيدة في المباراتين، لكن التوفيق لم يحالفه، وقال: “إن شاء الله سنعوض في المنافسات الفردية والزوجية”.



نجم آسيوي
المطيري.. الذهبية الأولى
يعدُّ سعيد مقبل المطيري، قائد منتخب الرماية السعودي، أول مَن منح بلاده ميدالية في الرياضات الفردية، حينما تُوّج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية بمدينة هيروشيما اليابانية عام 1994.
ويعتبر المطيري “53 عامًا” الاسم الأشهر في عالم الرماية السعودية، حيث توّج أيضًا بلقب آسيا 2004 في ماليزيا، وحصل على البرونزية الآسيوية للأطباق في الفلبين 1994.
كذلك شارك في خمس دورات للألعاب الأولمبية الصيفية في كل من أتلانتا 1996، سيدني 2000، أثينا 2004، بكين 2008، وطوكيو 2020.



نجم من الأسياد
مسعود.. المستقبل الواعد
لفت نايف مسعود، لاعب وسط المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، الأنظار في منافسات اللعبة ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، التي تجرى حاليًّا في مدينة هانجتشو الصينية، وتستمر حتى 8 أكتوبر المقبل.
وشارك صاحب الـ 21 عامًا مع الأخضر أساسيًّا في مباراة منغوليا ضمن منافسات الجولة الثانية، وسجَّل هدفه الأول في البطولة، ولاقى إعجاب كثير من المشاهدين والنقاد، ليتنبَّؤوا له بمستقبل واعد في الملاعب.
ويستعد مسعود للمشاركة اليوم في المباراة الأخيرة أمام منغوليا.


الأخضر يطارد
البطاقة السابعة

الأخضر يطارد
البطاقة السابعة

الأخضر يطارد
البطاقة السابعة

الأخضر يطارد
البطاقة السابعة

الأخضر يطارد
البطاقة السابعة

الأخضر يطارد
البطاقة السابعة