|


اليوم.. الهلال يبدأ حملة الدفاع عن كأس الملك

الرياض - الرياضية 2023.09.24 | 09:22 pm

يبدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم، حملة الدفاع عن لقبه في كأس خادم الحرمين الشريفين، من حائل، عندما يحل ضيفاً على الجبلين، الإثنين، ضمن مباريات دور الـ32 من المسابقة، خلال لقاء يحتضنه ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد.
وتوج الأزرق بلقب البطولة الأغلى في نسختها الماضية، عندما كسب الوحدة بركلات الترجيح 7-6، بعدما انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 1-1.
ويلتقي الهلال والجبلين للمرة الثالثة في المسابقة، كسبهما الأزرق الأولى 1979 8-1، والثانية عام 2019 وانتهت 4-2.
ويدخل حامل لقب البطولة، المباراة بغياب نيمار وميشيل الثنائي البرازيلي، بعد أن فضل البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الفريق، إراحتهما عن اللقاء، فيما يفقد خدمات محمد العويس حارس المرمى، الذي يغيب إثر تعرضه إلى إنلفونزا، حرمته من المشاركة في التدريبات، الأحد.
ويتسلح الهلال بعدد من النجوم القادرين على حسم المباراة لصالحهم، يتقدمهم الصربي ميتروفتش المهاجم، ومواطنه سيرجي سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، إضافة إلى السنغالي كاليدو كوليبالي المدافع، والبرازيلي مالكو، والمغربي ياسين بونو حارس المرمى.
على الطرف الآخر، يأمل الفرنسي دينيس لافان مدرب الجبلين، في إحداث مفاجأة بإقصاء الهلال، واستغلال سوء نتائج الأزرق في مباراتيه السابقتين، بعدما تعادل مع نا فباخور الأوزبكي 1-1 ضمن دوري أبطال آسيا، وبالنتيجة ذاتها أمام ضمك في الجولة السابعة من دوري روشن السعودي.
ويحتل الفريق الحائلي المركز الخامس في سلم ترتيب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بـ13 نقطة، كسبها من الانتصار بـ4 مباريات، والتعادل في واحدة، من أصل 6 مباريات.