|


النصر يستهدف الانتصار الثالث أمام أحد

جدة - الرياضية 2023.09.24 | 09:46 pm

يحل فريق النصر الأول لكرة القدم، ضيفًا ثقيلًا على أُحد «درجة أولى»، الإثنين، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن منافسات دوري الـ32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويدخل الأصفر العاصمي أرضية ملعب المباراة منتشيًا بفوزه على الأهلي بنتيجة «4-3»، قبل أيام في دوري روشن السعودي.
وسبق أن التقى الفريقان مرتين في البطولة بمسمى «كأس الملك السعودي» كانت الأولى في العام 1982 وفاز النصر«2-0»، والثانية 1988 وأيضًا كسبها الأصفر العاصمي «4-0»
وحقق النصر خلال الفترة الماضية انتصارات كبيرة مصحوبة بالأداء في دوري روشن ودوري أبطال آسيا.
وطبقًا لمصادر «الرياضية»، يغيب عن المواجهة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وسلطان الغنام.
ويملك الجهاز الفني للنصر بقيادة البرتغالي لويس كاسترو خيارات عديدة من اللاعبين الأجانب والمحليين لخوض المواجهة، يتقدمهم مواطنه أوتافيو والسنغالي ساديو ماني والبرازيليين أندرسون تاليسكا وأليكس تيليس والعاجي سيكو فوفانا وعبدالرحمن غريب وعلي لاجامي.
على الطرف الآخر، يعيش فريق أحد أسوأ فتراته، حيث حقق انتصارًا وحيداً في الجولة الأولى من دوري «يلو»، لأندية الدرجة الأولى، ودخل بعدها الفريق في دوامة خسائر، إذ يحتل المركز السادس عشر (الثالث من القاع) برصيد 3 نقاط.
وكانت آخر مواجهة جمعت الفريق في الجولة الـ17 من دوري المحترفين نسخة 2018-2019، وانتهت بفوز النصر برباعية نظيفة.
وفي مباريات، أخرى يحل الرائد ضيفًا عل فريق النجمة في ملعب إدارة التعليم بمحافظة عنيزة، بينما يستضيف ضمك على ملعبه نظيره القيصومة ضمن الدور ذاته.