|


السعودي يكتسح الفيتنامي ويحصد بطاقة العبور إلى دور الـ 16

المرة الثالثة.. الأخضر يواجه الهند

صورة التقطت أمس لمحمد اليامي، لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، يحتفل مع زميليه ريان حامد وفيصل الغامدي بهدف الأخضر الأول في مرمى فيتنام في دورة الألعاب الآسيوية في الصين تصوير: محمد المانع
تغطية: سعد الفراج 2023.09.25 | 12:11 am

تأهل المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، إلى دور الـ 16 من دورة الألعاب الآسيوية في هانجتشو الصينية، أمس، بعد فوزه على نظيره الفيتنامي بنتيجة “3ـ1” ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، على ملعب مركز لينبينج الرياضي.
ويواجه الأخضر، الخميس المقبل، نظيره الهندي، الذي تأهل ثاني المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، للمرة الثالثة تاريخيًا، بعد أن سبق والتقيا ذهابًا وإيابًا في تصفيات لوس أنجليس عام 1984، التي كسبها الأخضر في اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف، وفي الثاني بنتيجة خمسة أهداف نظيفة.
وخلال مواجهة أمس افتتح محمد اليامي أهداف الأخضر في الشوط الأول عند الدقيقة “43”، وأضاف محمد مران ثاني الأهداف من ركلة جزاء “د 86”، وتمكن زكريا هوساوي من تسجيل الثالث “د 90”، وسجل فيتنام هدفًا شرفيًا “د 90+3”. وبهذا الانتصار يأتي الأخضر في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني.



الأولمبي الآسيوي يكرّم السعوديين
قدم المجلس الأولمبي الآسيوي درعًا تكريمية للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أمس، نظير دعمها للحملة الترويجية لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر 2022 بتنظيمها فعالية Fun Run في مدينة الرياض، ديسمبر الماضي، بمشاركة عدد من الشخصيات الرياضية الآسيوية.
جاء ذلك خلال حضور الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، حفل العشاء الرسمي، الذي نظمه المجلس الأولمبي الآسيوي، بحضور رؤساء البعثات المشاركة بالدورة، وعدد من مسؤولي الرياضة الدولية.



الشربتلي.. إنجازات متواصلة
سجل الفارس السعودي عبد الله الشربتلي، لاعب المنتخب السعودي لقفز الحواجز، إنجازات عديدة في دورة الألعاب الآسيوية السابقة على صعيدي الفردي والجماعي مع المنتخب.
وجاءت أولى الميداليات للشربتلي ذهبية الفرق لقفز الحواجز في دورة الألعاب الآسيوية 2006 في الدوحة، إضافة للذهبية في 2010 في جوانزو.
وفي منافسات 2014 التي جرت في مدينة أنشيون الكورية حصد الفارس السعودي ذهبية الفردي، كما حقق ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا في قفز المجموعات برفقة زملائه رمزي الدهامي، وخالد العيد، وخالد المبطي.



الحقباني يكسب
نجح عمار الحقباني، لاعب المنتخب السعودي للتنس، في التأهل إلى دور الـ32 من منافسات فردي الرجال، عقب فوزه على نظيره القطري راشد نايف في دور الـ64 من المسابقة بشوطين دون مقابل.
ويلتقي الحقباني في دور الـ32، بالصيني زهيزهن زهانج، المصنف الـ60 عالميًا والأول آسيويًا، عند الـ11:00 من صباح اليوم.



اليد.. يبدأ بهزيمة
خسر المنتخب السعودي لكرة اليد أولى مبارياته بالدورة أمام اليابان، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، التي جرت، أمس، في مركز الرياضات بنتيجة 29ـ37 نقطة.
وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بتقدم ياباني بنتيجة 20ـ14 نقطة.
ويخوض أخضر اليد ثاني لقاءاته بالدورة عندما يلتقي بنظيره المنغولي عند الـ04:00 من عصر اليوم.



هانجتشو.. مدينة السعادة والحرير
تحتضن هانجتشو، المدينة الصينية الصغيرة، المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية الحالية، المقر الرئيس لعدد من مؤسسات صناعة الإنترنت ومراكز التقنية الناشئة، ومقر علي بابا، عملاق التجارة الإلكترونية. واحتلت المرتبة الأولى في تصنيف أسعد مدن الصين لمدة تسعة أعوام متتالية، منذ عام 2014.
وجذبت هانجتشو بقوة الأشخاص الذين يعملون في صناعة الإنترنت.
ولم تكتف المدينة بالتطور التقني والتجارة الإلكترونية، بل طورت صناعة الحرير، الذي اشتهرت فيه منذ أكثر من خمسة آلاف عام.


المرة الثالثة..
الأخضر يواجه الهند

المرة الثالثة..
الأخضر يواجه الهند

المرة الثالثة..
الأخضر يواجه الهند