|


المركز الإعلامي يوفر 9 شاشات.. العمل 16 ساعة.. والأخبار بلغات عالمية

تغطية المنافسات.. 8300 صحافي ومصور

صورة التقطت أمس من المركز الإعلامي للبطولة تصوير: محمد المانع
تغطية: سعد الفراج 2023.09.25 | 11:26 pm

تجاوز عدد الإعلاميين الحاصلين على بطاقات تغطية دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 “هانجتشو 2022”، التي تستضيفها مدينة هانجتشو الصينية، نحو 8300 إعلامي، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” إحدى العاملات بالمركز الإعلامي.
وبيّنت المنظمة والعاملة في المركز الإعلامي أن هناك 1600 مصور، إضافة إلى 6700 صحافي يمثلون نحو 38 دولة. وخصصت اللجنة المنظمة مركزًا إعلاميًا متكاملًا في منطقة أرض المعارض، وسط مدينة هانجتشو، لخدمة الإعلاميين، حيث يحتوي على تسع شاشات كبيرة لنقل منافسات الدورة على الهواء مباشرة، ويتسع إلى أكثر من 500 إعلامي في الفترة الواحدة.
ويفتتح المركز أبوابه على مدى 16 ساعة يوميًا، ويقدم سلسلة من الأخبار والصور والفيديوهات إلى وسائل الإعلام المختلفة بعدة لغات، من ضمنها العربية والإنجليزية والكورية واليابانية والروسية، إضافة إلى الإيرانية والصينية، بينما خصص منطقة جانبية خاصة لإجراء اللقاءات المباشرة مع ضيوف الدورة. وقدم المركز الإعلامي بعض الخدمات اللوجيستية للإعلاميين، مثل البطاقات المجانية الخاصة بالتنقلات المجانية، والهدايا التذكارية، وكتيب يحتوي على كل تفاصيل الدورة، ومواقع الملاعب، التي تحتضن المنافسات، والمواعيد الزمنية.