|


الأهلي يخشى مواقف العين في كأس الملك

الباحة – الرياضية 2023.09.25 | 11:40 pm

يأمل فريق الأهلي الاول لكرة القدم في تفادى سيناريو 2020 عندما يحل ضيفا على نظيره العين «درجة أولى» الثلاثاء في مدينة الملك سعود بن عبدالعزيز الرياضية بالباحة ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ففي 17 ديسمبر 2020، مني الفريق الأهلاوي بخسارة مفاجئة أمام العين«0-2» في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ما أدى إلى خروجه المبكر من أغلى البطولات، وهو ما سيعمل على عدم تكراره أمام منافس تتسم مبارياته معه دائما بالصعوبة على نحو ما كان عليه الحال في المواسم الماضية.
وتقابل الفريقان 4 مرات خلاف مباراة الكاس منها مواجهتين في الدوري السعودي للمحترفين، وانتهت واحدة بفوز الأهلي «4-3»، وانتهت الثانية بالتعادل «1-1»، والأمر ذاته ينطبق على مباراتيهما في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى «فاز الأهلي 1-0 وتعادلا 0-0».
ويدخل الفريق الأهلاوي المواجهة على وقع خسارته في الكلاسيكو أمام النصر «3-4» ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، لذا يتوقع أن يرمي مدربه الألماني ماتياس يايسله بكل أوراقه من أجل أمام خيار وحيد وهو العودة إلى سكة الانتصارات معتمدا في ذلك على كوكبة مميزة من النجوم الأجانب وفي مقدمتها الجزائري رياض محرز، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو والفرنسي آلان ماكسيمان، والإيفواري فرانك كيسيه، إضافة إلى العناصر المحلية أمثال سميحان النابت، وفراس البريكان.
في المقابل، يمر العين بفترة جيدة عطفا على نتائجه المميزة في آخر 3 جولات بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى «تعادل وانتصارين متتالين».