|


أحمد الحامد⁩
تغريدات الطائر الأزرق
2023-09-25
موعد تغريدات الطائر الأزرق (تويتر)، ما زلت متمسكًا بتويتر، ولم أعتد (x) إلى غاية الآن، حتى الزملاء والأصدقاء لم يستبدلوا مسمى تويتر بـ (x).
أبرز حدثين في تويتر، خلال الأيام الماضية، كانا عن لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، أصداء اللقاء ومقاطع الفيديو ما زالت (ترندًا)، رغم مرور عدة أيام، الحدث الثاني هو اليوم الوطني السعودي 93.
وأود أن أشكر صاحب فكرة ارتداء نجوم الكرة للزي السعودي احتفالًا باليوم الوطني، لأن ظهورهم الملفت نقل الاحتفال إلى جمهورهم في أنحاء العالم.
رياضيًا كانت مباراة النصر والأهلي رائعة وممتعة ومثيرة، ولا أملك إحصائيات عن أعداد التغريدات، التي تحدثت عن روعة المباراة. هذه المباراة تحديدًا أثبتت لي، بما لا يدع للشك، أن أقل ما يقال عن رونالدو وكتيبته إنهم ورطة لكل الفرق، وإن النصر الذي خسر أول جولتين استطاع العودة بسرعة البرق، ومن يرشح النصر للفوز بدوري روشن سأقول له بأني، وقياسًا على مستوى النصر، إلى الآن أوافق رأية مع أني لست نصراويًا.
ولا ندري ما الذي تحمله الأسابيع القادمة من مفاجآت، ما زال الهلاليون ينتظرون استعادة نيمار لطبيعته، وعلى الاتحاد ألّا يفقد أية نقاط لكي يحافظ على صدارته.
لماذا حولت تغريدات الطائر الأزرق إلى مقال رياضي؟ ربما لأن روشن مثير والكتابة عنه مغرية.
أبدأ بأول تغريدة اخترتها، ويؤسفني أنها حزينة، لرحيل الروائي والصحافي هاني نقشبندي، رحيله كان صادمًا لقرائه وأحبته، مئات التغريدات من الوطن العربي نعت الراحل، غرد الأستاذ عثمان العمير (أتى كالنسمة وغفى كالنسمة.. صديق وزميل ونقي القلب والمشاعر، حزن الفقد المفاجئ لا حدود له).
رحم الله هاني نقشبندي وأسكنه فسيح جناته.
فواز باقر يقول إن السعيد هو من يصنع سعادته من أدوات هو يبتكرها، أدوات داخلية لا علاقة لها بالمادة والأشياء (المبسوط مبسوط بأبسط شيء.. والنكدي نكدي لو عنده كل شيء).
أخبار السعودية، والكثير من الحسابات، غردوا عن الكابتن الكبير محمد الدعيع (تقديرًا لمسيرته الرياضية.. إطلاق اسم حارس المرمى محمد الدعيع على أحد شوارع حائل)، مثل هذه التغريدات تبين لنا إلى أي مدى تهتم السعودية بأبنائها ومبدعيها، كما أنها تبين تأثير كرة القدم في حياتنا.