|


شيشكو: لا تقارنوني بهالاند

برلين - رويترز 2023.09.26 | 01:19 pm

أكد بنجامين شيشكو مهاجم فريق لايبزيج الألماني الأول لكرة القدم، الجديد إنه لا يشعر بالارتياح لمقارنته مع إرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي، ويعتقد رغم وجود بعض أوجه التشابه بينهما، فإنه لكل منهما أسلوبه الخاص.
وقضى اللاعبان فترة في ريد بول سالزبورج قبل الانتقال إلى فريق أكبر في ألمانيا، ودخل شيشكو في مقارنات مع هالاند بسبب شراسته الهجومية، خاصة عندما كان يلعب في صفوف الشباب في سالزبورج، بينما كان هالاند يمثل الفريق الأول في موسم 2019-2020.
وقال المهاجم السلوفيني البالغ عمره «20 عامًا» في اتصال مع وسائل الإعلام: «هذه مقارنة مع أحد أفضل المهاجمين في العالم، لذا لا يكون من السهل المقارنة، لا أود مقارنة نفسي بأي شخص، أريد فقط أن أكون نفسي، وأن أكون الأفضل داخل نفسي بصفة عامة».
وفاز هالاند بثلاثية من الألقاب مع سيتي في موسمه الأول هناك، بينما انضم شيشكو إلى لايبزيج هذا الموسم، ولا يزال يحتاج لإثبات إمكاناته على صعيد الكبار.
وسينال شيشكو فرصة الأسبوع المقبل عندما يلعب ضد هالاند في مباراة بين الفريقين بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.
وقال شيشكو: «نحن نتميز بالطول وكلانا يملك السرعة، لكن بصفة عامة لكل لاعب أسلوبه، أنا في الواقع أحب متابعته كثيرًا».
وبدأ المهاجم السلوفيني مشواره في ألمانيا بقوة، وسجل هدفين في أربع مباريات بالدوري، كما هز الشباك في افتتاح مشواره بدوري الأبطال خلال الانتصار على يانج بويز الأسبوع الماضي.
ورغم رحيل عدد كبير من اللاعبين البارزين عن لايبزيج هذا الصيف منهم الفرنسي كريستوفر نكونكو ودومينيك سوبوسلاي لاعب الوسط وأندريه سيلفا المهاجم، فقد حقق الفريق أربعة انتصارات متتالية في الدوري المحلي بعد الخسارة في الجولة الافتتاحية.
ويتأخر لايبزيج حاليا بنقطة وحيدة عن بايرن ميونيخ المتصدر، قبل مباراتهما المرتقبة، السبت.
وفاز لايبزيج «3-0 » على بايرن في كأس السوبر المحلية الشهر الماضي.
وقال شيشكو: «إذا قدمنا الأداء ذاته، فسيكون من الممكن، لكن إذا لم نلعب بالقوة الضاربة أمام بايرن سيكون الأمر صعبا».
ويتطلع بايرن لحصد لقب الدوري للمرة 12 على التوالي وتعزيز رقمه القياسي.