|


المعيوف يبقي الاتحاد في كأس الملك

الرس - الرياضية 2023.09.27 | 12:14 am

قاد عبدالله المعيوف حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، فريقه إلى دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تصديه لـ 4 ركلات ترجيح، مانحاً الأصفر الفوز (7-6) على الخلود «درجة أولى» مضيفه، في مباراة ماراثونية انتهت في وقتها الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل (1-1) على ملعب نادي الحزم، الثلاثاء، في دور الـ32.
وأهدر البرازيليان رومارينيو وفليبي، وهارون كمارا ركلات الاتحاد، فيما سجل له فابينيو وبامسعود، صالح العمري، كانتي، كادش، مهند الشنقيطي وطلال حجي.
وألغى الروماني شفليت أندري حكم المباراة هدفًا لصالح الخلود بداعي التسلل بعد 3 دقائق على صافرة البداية، ورد رومارينيو بتسديدة قوية اصطدمت بعارضة مرمى أصحاب الأرض.
وبادر الاتحاد بافتتاح التسجيل من هدف عكسي عندما حول البرازيلي روبيرتو دياز مدافع أصحاب الأرض كرة بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 19.
ومن خطأ دفاعي فادح تمكن الخلود من إدراك التعادل بعدما استغل الأرجنتيني ماريانو فاسكيز تباطؤ أحمد بامسعود في إبعاد الكرة، ليسدد داخل شباك عبدالله المعيوف حارس الاتحاد عند الدقيقة 40.
وكاد العراقي أحمد ياسين لاعب الخلود أن يسجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 1-1.
وأظهر الخلود ندية قوية أمام الاتحاد في الشوط الثاني وهدد مرمى المعيوف في أكثر من مناسبة، بينما افتقدت هجمات الاتحاد إلى اللمسة الأخيرة أمام المرمى.
وأجرى البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد إلى تبديلًا اضطرارياً بخروج عبدالله العليان مصابًا، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، لتمتد المواجهة إلى الأشواط الإضافية التي لم تاتي بجديد على مستوى النتيجة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ليفوز الاتحاد ويبلغ الدور المقبل من كأس الملك، وانتظار قرعة ثمن النهائي التي تسحب، الأربعاء.