|


اليوم الأول يشهد بيع فرديات من كل الألوان.. والفعاليات تستمر إلى 3 أكتوبر المقبل

مزاد عنيزة.. البداية بمليوني ريال

صورة التقطت أمس لعدد كبير من الإبل داخل الساحة الخاصة بمزاد عنيزة الذي انطلق بنسخته الأولى ويستمر لمدة ثمانية أيام (المركز الإعلامي ـ بلدية عنيزة)
الرياض ـ هاني السليس 2023.09.27 | 01:20 am

أُطلقت فعاليات مزاد عنيزة للإبل بنسخته الأولى على مساحة أربعة ملايين متر مربع، أمس، تحت رعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أمير منطقة القصيم، وبالتنسيق مع نادي الإبل، وتستمر حتى 3 أكتوبر المقبل.
وسجَّل اليوم الأول من المزاد صفقات، تجاوزت قيمتها مليوني ريال، وجاءت البداية مع بكرة، بيعت بـ 90 ألف ريال، حسبما كشفت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وأوضح لـ “الرياضية” سالم الحريص المطيري، أحد المستثمرين السعوديين، أن النسخة الأولى، شهدت عرض فرديات نادرة من جميع الألوان، وقال: “قبل انطلاق المزاد بخمسة أيام، كان السوق نشطًا للغاية، وشهدنا بيع عديد من الفرديات”. لافتًا إلى أن مجموع الصفقات بلغ عشرة ملايين ريال قبل انطلاق الحدث رسميًّا.
وذكر المطيري، أن “المزاد جمع أهم الملَّاك في السعودية والخليج”، مبينًا أن “البيع والشراء مستمرَّان طوال الأيام الثمانية”.
وتهدف الفعالية إلى دعم اقتصادات الإبل، واستثمارها بوصفها قيمةً عربيةً، وأيقونةً تاريخيةً، ترتبط بأبناء الجزيرة العربية، إلى جانب إيجاد فرص عمل موسمية للأسر المنتجة، وباعة مستلزمات الإبل.