|


كأس الملك.. باتنا يقود الفتح إلى ثمن النهائي

الأحساء- الرياضية 2023.09.27 | 08:17 pm

قاد المغربي مراد باتنا لاعب فريق الفتح الأول لكرة القدم، فريقه إلى بلوغ دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما سجل هدفين وصنع آخر ليفوز الفريق الشرقي «3-1» على الأخدود ضيفه، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، الأربعاء.
سيطر لاعبو الفتح على مجريات المباراة منذ انطلاقتها ولاحت لهم العديد من الفرص أمام مرمى الأخدود، حتى احتسب محمد البريدي حكم المباراة ركلة جزاء سجل منها المغربي مراد باتنا الهدف الأول عند الدقيقة «7».
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي باولو حارس مرمى الأخدود بداعي إعاقة باتنا في كرة إنفرادية قبل أن يعدل عن قراره بعد العودة إلى (VAR)، ليضع لاعبو الفتح منافسهم تحت الضغط حتى نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني لم تختلف الأمور كثيرًا مع محاولات الكاميروني لياندر توامبا مهاجم الأخدود والتي دائمًا ما تنتهي عند ريني جاكوب حارس مرمى الفتح.
وشهدت المباراة أول مشاركة للرأس أخضري ديجانيني تفاريس لاعب الفتح منذ انضمامه للفريق الشرقي، ووضع بصمته بهدف من تمريرة باتنا، احتاج حكم المباراة العودة إلى تقنية (VAR) عند الدقيقة 81.
وتمكن مراد خضري «البديل» من تقليص الفارق عند الدقيقة 90، واحتسب الحكم 8 دقائق وقت بدل ضائع، كان كافيًا ليعود باتنا بهدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة (90+6).
ويعود الفريقان إلى دوري روشن السعودي السبت المقبل، حيث يستضيف الفتح نظيره الوحدة، بينما يحل الأخدود ضيفًا على الرائد ضمن مباريات الجولة الثامنة.