|


النصر يعين جويدو رئيسا تنفيذيا

الرياض - الرياضية 2023.09.27 | 09:03 pm

عينت إدارة النصر، الإيطالي جويدو فينجا رئيسًا تنفيذيًا للنادي العاصمي، حسبما أعلن الأصفر العاصمي عبر حسابه الرسمي في «إكس» موقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء.
وعبر الإيطالي عن سعادته من خلال حساب النادي قائلاً: «المشروع الرياضي السعودي مشروع كبير، وواعد ضمن مشاريع أخرى عديدة وضخمة تشكل رؤية 2030، وأنا سعيد جدًا بهذه الفرصة لأكون جزءًا من هذا المشروع».
وزاد: «أؤمن بشدة بأن النقلة الحالية هي خطوة أولى فقط، لكن المشروع يتعدى مجرد التعاقد مع لاعبين كرة قدم عالميين ولذلك أتطلع لأن أساهم في دعم هذا التطور على مستوى الاستراتيجيات والإدارة، متشوق لتقديم الدعم الاستراتيجي والإداري لهذا المشروع التطويري وأتطلع بشدة إلى القدوم للرياض والعمل على أرض الواقع مع عائلتي الجديدة في نادي النصر».
ويعد فينجا أحد الأسماء البارزة على مستوى كرة القدم الأوروبية وكذلك في الشؤون الإدارية والاستراتيجية، ويمتلك خبرة عملية واسعة تمتد لأكثر من 25 عامًا داخل وخارج القطاع الرياضي، حيث كانت أبرز محطاته وأشهرها في نادي روما الإيطالي، وتدرج في مناصب متعددة هناك منذ عام 2013 حتى شغل منصب الرئيس التنفيذي للنادي في عام 2018.
ومن أبرز محطاته المهنية أيضًا عمله كمدير عام في مجموعة ويند للاتصالات والعديد من المؤسسات المالية لعدة سنوات، إلى جانب خبرته في مجال شركات الإعلام والتغطيات التلفزيونية من خلال شراكته في «إير بي تي في» و«تيليكوم إيطاليا ميديا».
وعمل فينجا أيضًا كبروفسور في ريادة الأعمال من خلال جامعة لويس في روما، وسيتولى جويدو رسميًا منصبه كرئيس تنفيذي خلال الأيام المقبلة.