|


بـ«شق الأنفس» أبها يخطف البطاقة الأخيرة

أبها- الرياضية 2023.09.27 | 11:34 pm

أكمل فريق أبها الأول لكرة القدم، عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشرفين بفوز صعب «1-0» على هجر ضيفه خلال مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية بعد انتهائها في الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية الرياضية في المحالة، الأربعاء
ويدين الفريق الجنوبي بالفوز والتأهل إلى أحمد عبده «البديل» الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة «93» من زمن الشوط الإضافي الأول.
وألغى فريح الجلعود حكم المباراة هدفًا لأبها بواسطة الكاميروني كارل إيكامبي بعد مرور 3 دقائق فقط على البداية، بعدما عاد إلى حكم الفيديو المساعد.
بدأت المباراة بضغط متواصل من جانب لاعب الخليج، فيما تراجع لاعبو العدالة إلى المناطق الدفاعية لحماية مرمهاهم.
واستمرت بعدها المباراة سجالًا بين الفريقين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض وسط تراجع لاعبي هجر واعتمادهم على المرتدات وتألق حاتم الجهني حارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومضى الشوط الثاني بذات النسق، ضغط أبهاوي يقابله دفاع منطقة بالكامل من جانب لاعبي هجر الذين اكتفوا بالهجمات المرتدة.
وواصل الجهني حارس مرمى الضيوف التألق في التصدي لهجمات أبها لتنتهي المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل السلبي لتمتد المواجهة إلى الأشواط الإضافية.
ومع بدايات الشوط الإضافي الأول تمكن أبها من افتتاح التسجيل بواسطة أحمد عبده (البديل) عند الدقيقة 93.
وكاد الكرواتي نيكولا لاعب هجر أن يدرك التعادل من تسديدة تصدى لها حارس بصعوبة في أول محاللات الضيوف على المرمى الأبهاوي.
ولم يسفر الشوط الإضافي الثاني عن جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز أبها وبلوغه الدور المقبل في انتظار ما تسفر عنه قرعة ثمن النهائي التي ستجري بعد قليل.