|


اليوم.. الأخضر يواجه الهند في ثمن نهائي دورة الألعاب الآسيوية

الشهري يفاضل بين الصبياني وهوساوي

صورة التقطت أمس لمشعل الصبياني، مدافع المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، يمازح ثلاثة من زملائه في الحصة التدريبية الأخيرة استعدادًا لمواجهة الهند، اليوم، ضمن ثمن نهائي دورة الألعاب الآسيوية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: سعد الفراج 2023.09.28 | 12:01 am

يفاضل سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، بين زكريا هوساوي، وحسين الصبياني، الظهيرين الأيسرين للفريق، للزج بأحدهما في لقاء اليوم أمام منتخب الهند، ضمن مباريات دور الـ 16 من دورة الألعاب الآسيوية، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وبيّنت المصادر ذاتها أن الشهري استقر على إبقاء الأسماء ذاتها، التي خاضت لقاء التأهل أمام فيتنام، الذي كسبه الأخضر بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما يفاضل بين خيارين لشغل مركز الظهير الأيسر. وميدانيًا، بدأت التدريبات بتمارين استرجاعية لياقية، والتدريب على الكرات العرضية، تلتها مناورة على منتصف الملعب، والتسديد نحو المرمى، قبل أن تختتم بتمارين الإطالة، إضافة إلى تدريبات ترفيهية بمشاركة جميع اللاعبين. وكان الأخضر تأهل لدور الـ 16 بحلوله ثانيًا في المجموعة الثانية، برصيد سبع نقاط، إثر تعادله مع إيران، وفوزه على منغوليا بثلاثية نظيفة، وتغلبه على فيتنام 3ـ1 في آخر مواجهاته بالمجموعة.



كرة الطاولة.. الخضراوي والمطيري يتأهلان
تأهل علي الخضراوي، وتركي المطيري، ثنائي المنتخب السعودي لكرة الطاولة، أمس، إلى دور الـ 32 من منافسات الفردي، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 “هانجتشو 2022”. وخاض الثنائي منافسات دور الـ 64، إذ تغلب الخضراوي على الباكستاني خان محمد شاه 4ـ1، فيما انتصر المطيري على المنغولي ياق جانكهو 4ـ3.
وتُلعب منافسات دور الـ 32، غدًا، حيث يلاقي الخضراوي نظيره الإيراني نوشاد الميان، فيما يواجه المطيري الهندي ساتيان جنانا.



فارق الأهداف يقصي «اليد»
ودّع المنتخب السعودي لكرة اليد منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 «هانجتشو 2022»، بعد تعادله مع نظيره الإيراني 23ـ23، خلال اللقاء الذي جمعهما في ختام دور المجموعات، أمس.
وشهد اللقاء حضور الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، إضافة لعدد من أعضاء الاتحاد الدولي للعبة والاتحاد القاري.
وبدأ الأخضر مشواره في الآسياد بالخسارة أمام اليابان 29ـ38، قبل أن يكسب منغوليا في الجولة الثانية 45ـ15، وصولًا إلى التعادل مع إيران في ختام دور المجموعات.



شوارع هانجتشو.. مسار خاص في الدراجات
تحظى شوارع مدينة هانجتشو الصينية، التي تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 حتى 8 أكتوبر المقبل، بمسار خاص للدراجات الهوائية والنارية. وتعد الدرجات وسيلة التنقل الأساسية لدى أهالي المدينة الصينية بسبب ارتفاع أسعار الوقود، وعدم القدرة على اقتناء السيارات الكهربائية.
وتأتي المسارات، التي خصصت لجميع الدراجات، على مقربة من الشوارع الرئيسة والأرصفة، التي خصصت للمشاة، لحفظ سلامة ركابها من الحوادث المرورية مع السيارات. كما خصصت إدارة المدينة إشارة مرورية خاصة بالدراجات، وهناك عدد من القوانين الإلزامية على ركابها تطبيقها، مثل لبس الخوذة الوقائية، إضافة لإضاءة الكشافات الأمامية والخلفية، فيما يفرض على ركاب الدراجات الهوائية توفير مكبر صوتي للتحدث وتنبيه المارة.



ثلاثي الرماية ينطلق
يدشن عطا الله العنزي وسفر الدوسري ومحمد المالكي، لاعبو المنتخب السعودي للرماية، مشاركتهم في دورة الألعاب الآسيوية، عندما يخوضون منافسات المسدس الهوائي 10م للفرق التي تجرى عند الـ 09:00 صباحًا في ميدان الرماية بهانجتشو.
وتنطلق المنافسات بالمرحلة التأهيلية، على أن يجرى النهائي بداية من الـ 11:30 صباحًا. من جهتهم، أنهى زملاؤهم الأمير سعود بن الحسن آل سعود، وحاتم الشمري، وسعيد المطيري، مشاركتهم في منافسات الشوزن سكيت للفردي، التي أجريت على مدى يومين في ميدان الرماية بهانجتشو. وحل الشمري بنهاية الجولتين الرابعة والخامسة اللتين اختتمتا أمس، في المركز 21 بجدول الترتيب العام بـ116 طبقًا من أصل 125، والمطيري بالمركز 25 بـ113 طبقًا، والأمير سعود بن الحسن بالمركز 25 بـ113 طبقًا.



الشريف.. بداية جديدة
على الرغم من إدخال اللعبة محليًا قبل فترة قريبة من اللجنة الأولمبية والبرالمبية السعودية، إلا أن المواهب السعودية استطاعت فرض اسمها في عالم رياضة الجولف، التي بدأت منذ القرن الثامن عشر في إسكتلندا.
سعود الشريف، اللاعب السعودي، استطاع أن يحقق عدة إنجازات محلية وخليجية وعربية بعد أن أحرز لقب كأس البطولة الخليجية للجولف «فردي»، والميدالية الذهبية لفئة الناشئين تحت 18 عامًا، قبل سبعة أعوام، إضافة لحصوله على كأس لقب بطولة الأردن للجولف قبل عامين.
اليوم، يدخل الشريف التحدي الأول له قاريًا، حينما يشارك برفقة زملائه في منافسات دورة الألعاب الآسيوية للمرة الأولى.


الشهري يفاضل
بين الصبياني وهوساوي

الشهري يفاضل
بين الصبياني وهوساوي

الشهري يفاضل
بين الصبياني وهوساوي

الشهري يفاضل
بين الصبياني وهوساوي

الشهري يفاضل
بين الصبياني وهوساوي