|


السبيعي يكشف العيوب ويتحدث عن أفضل جهاز

«أيفون 15».. الحرارة تقلق المستخدمين

الرياض - بهاء الدين فرح 2023.09.28 | 11:35 pm

تزايدت شكاوى مستخدمي هاتفَي “أيفون 15 برو”، و”أيفون 15 برو ماكس” الجديدين، خاصةً فيما يتعلَّق بارتفاع درجة حرارتهما أثناء الاستخدام والشحن، وسهولة تعرُّضهما للكسر، وتغيُّر الإطار المصنع من التيتانيوم.
وأوضحت وكالة “بلومبيرج” الإخبارية الأمريكية، أمس، أن الشكاوى انتشرت عبر منتديات “أبل”، وشبكات التواصل الاجتماعي، وتلخَّصت حول سخونة الجزء الخلفي، أو الجانبي أثناء ممارسة الألعاب، أو إجراء المكالمات الهاتفية، أو دردشات الفيديو عبر “فيس تايم، وأكثر وضوحًا خلال الشحن.
وفي تصريح لـ “الرياضية”، أكد التقني السعودي عبد الله السبيعي، أن ارتفاع الحرارة أكثر عيوب المنتجَين، استنادًا إلى تجربته لهما، ولم يتضح السبب بعد إذا ما كان خللًا في النظام، سيتمُّ معالجته مستقبلًا، أم عيوبًا تصنيعية.
وقال: “من المشكلات التي ظهرت أيضًا خفة الجهازين، اللذين يحتاجان إلى واق لحمايتهما من الكسر، لكن ومع ذلك فإن الإصدارين يتميزان بالمعالج القوي، والكاميرا المحسَّنة، ومنفذ USB-C، والتقنية اللاسلكية الجديدة لإيجاد الأشياء”، على حد وصفه.
وعن موقف منتجي الهواتف من مراجعات التقنيين، ذكر السبيعي: “الشركات تتابع مراجعاتنا، بل وتطلب رأينا فيها أيضًا، وتستفيد من ذلك في تحسين جودة خدماتها”.
ولفت إلى أن المراجعات السلبية لا تُدخلهم أي مشكلات قانونية طالما أنهم يذكرون معها المميزات أيضًا. وعن أفضل نسخة صدرت من “أيفون”، أوضح أن “S4” هي الأفضل، بحسب رأيه، من ناحية الاعتمادية والقوة.