|


نجم أبها يكشف أسرار الخروج.. ويتحدث عن مستقبله

الصحفي: النصر عالمي.. ونونو مزاجي

حوار: أمل إسماعيل 2023.09.30 | 01:24 am

يعدُّ زياد الصحفي، المنتقل الموسم الجاري إلى فريق أبها الأول لكرة القدم، واحدًا من الأسماء الكروية المميزة في سجلات المدافعين مع ناديي الاتحاد والتعاون سابقًا. بدأ مشواره الرياضي لاعبًا للكرة الطائرة في الاتحاد، قبل أن يتحوّل للعب كرة القدم.
لعب 12 مباراة دولية، وشارك مع المنتخب في تصفيات كأس العالم 2022.
الصحفي تحدث لـ “الرياضية” عن أسباب خروجه من بيته الاتحاد بعد 15 عامًا من العطاء، وحقيقة علاقته بالمدرب نونو سانتو، الذي وصف قراراته بـ “المزاجية”، وبعث رسالة شكر لجماهير الاتحاد.
01
حدثنا عن أهدافك مع فريقك الجديد نادي أبها؟ ‏
كلاعب محترف هدفي أن أقدم كل ما يتمناه أي مشجع لنادي أبها، وأن أكون وفق توجيهات الإدارة ومع المدرب فنيًّا جاهزًا ومستعدًا لكل ما يحتاجني فيه الفريق.
02
ماذا عن أهدافك الشخصية؟
هدفي الشخصي بالتأكيد العودة إلى تمثيل المنتخب السعودي مجددًا.
03
كيف تقيّم تجاربك بين 3 أندية مثلتها؟
لم أتنقل كثيرًا بين الأندية، وانتقالي إلى نادي أبها هو الثاني في مسيرتي الرياضية، بعد أن قضيت 15 عامًا في نادي الاتحاد، حيث تدرجت في صفوفه من الناشئين حتى أصبحت قائدًا للفريق الأول، حتى الموسم الماضي الذي خرجت فيه معارًا إلى نادي التعاون.
04
ما حقيقة الخلافات بينك وبين البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد؟
كان هناك اختلاف في وجهات النظر بيني وبين نونو سانتو، لهذا فضَّلت الخروج إعارة في الموسم الماضي إلى نادي التعاون، بسبب إصرار المدرب على عدم مشاركتي بعيدًا عن الجانب الفني.
05
أنت عنصر أساسي في الاتحاد قبل قدوم نونو سانتو، ما رأيك في قراراته مدربًا؟
نونو سانتو مدرب كبير، وهو من أفضل المدربين في دورينا، وأتمنى له التوفيق في مسيرته التدريبية سواء في السعودية أو خارجها، وأكن له كل التقدير والاحترام، على الرغم من أن قراره بشأني أنا وثلاثة لاعبين آخرين لم يكن فنيًّا، أو إن صح التعبير كان “مزاجيًّا”، وكانت علاقته معنا جيدة في المعسكر الأخير، وفجأة تغيّر على بعض اللاعبين دون أي سبب واضح أو مقنع.
06
ما رسالتك لجماهير الاتحاد بعد مغادرة الفريق؟
من الصعب أن أوفي جماهير مدرج الذهب حقه، فأنا لن أنسى دعمهم لي منذ بداياتي مع الاتحاد في أول موسم شاركت فيه مع الفريق الأول، على الرغم من عتبهم الكبير، في النهاية لا يوجد لاعب يرضى عنه الجمهور دائمًا، عندما يكون اللاعب في مستواه العالي يجد الإشادة وعندما يخطئ ولو مرة واحدة يجد العتب واللوم من الجمهور، وهذا حال كرة القدم في كل العالم، والحارس والمدافعون الأكثر انتقادًا دائمًا، لأن الخطأ منهم عن ألف خطأ على عكس لاعبي الوسط والهجوم.
07
كونك ابن نادي الاتحاد، ما رأيك في أجانب الفريق الحاليين؟
بكل تأكيد إدارة الاتحاد تسعى إلى جلب أفضل النجوم الأجانب للفريق، وبالتأكيد أنهم يجتهدون ويعملون بكل جد، والتوفيق دائمًا من عند رب العالمين.
08
كيف ترى الدوري السعودي اليوم بعدما استقطب أهم الأسماء العالمية؟
الآن أصبح اللاعب السعودي أشبه بالمحترف في دوريات عالمية، وهذا بالتأكيد يساعد على رفع جودة اللاعب ويجعله يستفيد من خبرة الأسماء الكبيرة.
09
ما رأيك في الاستثمار بالأندية السعودية الأربعة وهل هناك أندية تستحق الاستثمار بها غير الأربعة المعلنة؟
هذه بداية التخصيص في دورينا، وأعتقد أن الرياضة ستحظى بالدعم الكبير وليس فقط في كرة القدم بل جميع الألعاب المختلفة الأخرى، لتكون جميع الأندية السعودية كبيرة بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.
10
أفضل لاعب أجنبي في دوري روشن الآن؟
من الصعب اختيار الأفضل ضمن كوكبة النجوم في دورينا، كما أن الموسم حتى الآن لم يمضي منه إلا 7 جولات فقط، لهذا من الصعب الحكم بينهم الآن.
11
هذا الموسم الثاني للأسطورة رونالدو مع النصر..هل تعقتد أنه سيحقق بطولة مع النصر؟
رونالدو لاعب عالمي، وهو يلعب مع فريق عالمي، ولا ينقصهما شيء.
12
قرار ندمت عليه خلال مسيرتك الكروية؟
لا يوجد قرار ندمت عليه، لأنني أدرس كل قرار من جميع الجوانب، وأستخير الله ثم أتوكل عليه، والخيرة فيما كتب الله دائمًا.
13
لو كنت صاحب سلطة في “فيفا”، ما القرار الأول لك؟
تنظيم كأس العالم للمنتخبات كل عامين، لما فيها من إثارة ومتعة كروية من المباراة الأولى حتى النهائي.