|


رجل الاقتصاد يمنح السعودية الميدالية الثانية في دورة الألعاب الآسيوية

خريج كانساس يتقلد البرونز

صورة التقطت أمس لحسين آل حزام، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، يصرخ فرحًا بعد تحقيقه الميدالية الأولى له في دورات الألعاب الآسيوية إثر فوزه ببرونزية القفز بالعصا.. وفي الإطار آل حزام خلال احتفاله بتحقيق البرونزية(المركز الإعلامي ـ الأولمبية السعودية)
تغطية: سعد الفراج 2023.10.01 | 12:21 am

حقق حسين آل حزام، لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، الميدالية الأولى له في دورات الألعاب الآسيوية، إثر فوزه ببرونزية القفز بالعصا عقب قفزه لمسافة 5.65 متر، أمس.
وحلَّ آل خزام خلف الفلبيني أوبينا الذي نال ذهبية القفز بالعصا بمسافة 5.90 متر، والصيني هوانج الذي حقق الفضية بقفزه لمسافة 5.65 متر.
وبدأ شغف آل حزام في اللعبة عندما كان طالبًا في جامعة كانساس الأمريكية لدراسة البكالوريوس، وشارك السعودي في عدد من بطولات الجامعات الأمريكية، وحقق أول رقم قياسي في القفز بالعصا عام 2018 بعد أن حطم الرقم القياسي السعودي والعربي في القفز بالزانة، حيث قفز لارتفاع 5.70 متر خلال مشاركته في بطولة الجامعات الأمريكية المحترفة.
وكان يعيش في الأعوام الماضية بأمريكا بسبب الدراسة الجامعية، حيث نال درجة البكالوريوس في تخصص الاقتصاد بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف قبل نحو عام.