|


قبل النصر.. انتصار يتيم للطاجيكي على الفرق السعودية

الرياض- أحمد مختار 2023.10.01 | 08:21 pm

يحل فريق استقلال دوشنبه الأول لكرة القدم بطل طاجيكستان ضيفاً على النصر، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة دوري أبطال آسيا 2023.
وتعادل استقلال دوشنبه في اللقاء الأول على أرضه أمام الدحيل القطري من دون أهداف، فيما فاز النصر خارج ملعبه على بيرسبوليس الإيراني بهدفين، ليتصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط.
ولم يسبق للنصر أن واجه أي فريق من طاجيكستان خلال بطولة دوري أبطال آسيا، لذلك فإن مواجهته أمام فريق استقلال دوشنبه ستكون الأولى بين الفريقين في البطولة القارية الآسيوية.
في المقابل، واجه استقلال دوشنبه الفرق السعودية في 5 مناسبات سابقة، بواقع 4 مباريات ضد الهلال ومباراة واحدة ضد الأهلي، تعرض خلالها لـ4 هزائم مع انتصاره في مباراة واحدة.
وفاز الأهلي على استقلال دوشنبه في الملحق الآسيوية لبطولة دوري أبطال آسيا 2020، بعد الانتصار بنتيجة هدف مقابل لا شيء، فيما لعب الفريق الطاجيكستاني 4 مباريات ضد الهلال عامي 2021 و2022.
وفاز استقلال دوشنبه على الهلال مرة واحدة بنتيجة 4-1، على ملعب الملز، ضمن مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا 2021، ليصعد الفريقان إلى الأدوار الإقصائية قبل أن يكمل الهلال طريقه ويفوز باللقب القاري على حساب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.
يذكر أن الهلال نجح في تحقيق الفوز على استقلال دوشنبه 3 مرات كان آخرها في العام الماضي، بعد الفوز مرتين بنتيجة 1-0 ثم 3-0، ضمن مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022.