|


مناورة وتمارين لياقية تجهز الفيحاء في التدريب الأخير

رازوفيتش يعتمد أجانب الثانية

صورة التقطت أمس للإيفواري جيسلان كونان، ظهير فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يؤدي تمارين لياقية وبجانبه زميله الزامبي فاشيون ساكالا في التدريب الختامي الذي يسبق مواجهة باختاكور اليوم (المركز الإعلامي ـ الفيحاء)
تغطية: محمد السناني 2023.10.03 | 12:04 am

أنهى فريق الفيحاء الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة نظيره باختاكور الأوزبكي، اليوم، لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية” يتجه الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفريق، إلى الاعتماد على الخماسي الأجنبي وهم العاجي جيسلان كونان، والمغربي صابيري والزامبي فاشيون ساكالا، والنيجري أنطوني نواكيمي، والبرازيلي ريكاردو ريلر، في مباراة باختاكور.
وطبقًا للمصادر نفسها يحسم المدرب الصربي قراره بشكل نهائي في الاجتماع الفني الذي يسبق التوجه إلى ملعب المباراة.
وبحسب نظام دوري أبطال آسيا في نسخته الجارية يحق لكل فريق إشراك خمسة لاعبين أجانب في كل مباراة. ميدانيًا، شهد التدريب الأخير تمارين لياقية، وعددًا من الجمل التكتيكية مع تطبيقها، ومناورة على منتصف الملعب.



في الرياض.. باختاكور لا ينتصر
يواجه فريق باختاكور الأوزبكي الأول لكرة القدم نظيره الفيحاء السعودي، اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا خلال نسخة العام الجاري.
ويبحث الفريق الأوزبكي عن الانتصار الأول في الرياض، عقب 6 زيارات ماضية فشل خلالها في تحقيق الفوز، حيث خسر في 5 مباريات، وتعادل في واحدة خلال مواجهاته مع أندية العاصمة الهلال والنصر والشباب خلال العقدين الماضيين. وتأتي أكبر خسائر باختاكور التي تلقاها في الرياض أمام قطبي العاصمة، حيث خسر في عام 2011 أمام الأصفر بنتيجة 4ـ1، وفي عام 2016 كرر الأزرق الهلالي النتيجة ذاتها. يذكر أن الفيحاء قد اختار ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض لخوض مبارياته في البطولة القارية، التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، وسجل في الجولة الأولى خسارة أمام فريق أهال التركمانستاني.



فوك: المواجهة صعبة
شدد الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، على أهمية مواجهة فريقه ضد باختاكور الأوزبكي، لضمان التأهل إلى الدور التالي. وقال المدرب الصربي: “لدينا الرغبة للوصول بعيدًا في هذه المسابقة، ومباراة مهمة جدًا لنا، لدينا عدد من الإصابات، واليوم نقرر من سيشارك في المواجهة”.
وأضاف رازوفيتش: “سنواجه فريقًا قويًا، لم يكن يستحق الخسارة من العين بثلاثية في الجولة السابقة، وغدًا لا بد أن نفوز، وعانينا من النقص أمام أهال التركمانستاني، وفوزنا غدًا سيعيد الأمل إلى الفريق للتأهل”. ومن جانبه، قال محمد البقعاوي، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء: “من الطبيعي أن نعاني من الإرهاق، وغدًا نمثّل الوطن وليس الفيحاء فقط.. نعي أهمية المباراة، ولا بد من احترام الخصم وكسب النقاط الثلاث”.


رازوفيتش 
يعتمد أجانب الثانية