|


الفيحاء في مهمة تعويض أمام باختاكور

الرياض – الرياضية 2023.10.03 | 12:17 am

يأمل فريق الفيحاء الأول لكرة القدم في التعويض عندما يستضيف نظيره باختاكور الأوزبكي، الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا 2023-2024.
ويدخل «البرتقالي» المواجهة بهدف تحقيق انتصاره الأول خلال مشاركته الأولى على الصعيد القاري بعد أن مني بالخسارة أمام أهال التركمانستاني «0-1»، في الجولة الماضية، وهو الهدف ذاته الذي يسعى إليه الفريق الأوزبكي عقب سقوطه المدوي«0-3» أمام العين الإماراتي على أرضه في الجولة الماضية.
وتبدو أوضاع الفيحاء جيدة خلافا لما كان عليه الحال قبل مباراته الأولى في البطولة الآسيوية، إذ تفادي الفريق الخسارة في آخر ثلاث مباريات على الصعيد المحلي، وكانت بدايتها بالتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الرياض 3-1، كما صحح مساره في دوري روشن السعودي، حيث كرر تفوقه على الرياض «2-1»، قبل أن ينتزع نقطة ثمينة بتعادل سلبي مع الاتحاد «حامل اللقب».
في المقابل، يمر باختاكور الأوزبكي بفترة عدم توازن منذ خسارته أمام العين الإماراتي في بداية مشواره الآسيوي، حيث تعثر الفريق مرتين بالتعادل في الدوري المحلي، علما أنه يتصدر الترتيب بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه نافباخور بعد مرور 20 جولة.
ويختبر الفريق الأوزبكي اللعب أمام الأندية السعودية للمرة الـ28 في دوري آبطال آسيا بعد أن واجهها 27 مرة «فاز 6 وتعادل 6 وخسر 15».