|


طقس الرياض عطّل مباراة.. وثلوج أوزبكستان اثنتين

طوارئ دوري الأبطال.. حالة إلغاء جديدة

صورة التقطت أمس للبرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أثناء تحركه داخل ملعب نقش جهان في أصفهان قبل المباراة الملغاة مع سباهان الإيراني.. وفي الإطارين مهند الشنقيطي ومد الله العليان وسلطان الفرحان والبرازيلي رومارينيو والفرنسي نجولو كانتي في طريقهم إلى غرف تبديل الملابس(المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
الرياض ـ متعب العبد الهادي ،جدة ـ فيصل الشريف 2023.10.03 | 12:53 am

سجَّل ملعب نقش جهان في مدينة أصفهان الإيرانية واقعة إلغاء جديدة لمباريات دوري أبطال آسيا بسبب الظروف الطارئة ساعة المباراة.
وألغيت مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وسباهان أصفهان، صاحب الملعب، أمس، ضمن ثاني جولات مرحلة المجموعات من البطولة القارية، بسبب ما وصفه الاتحاد الآسيوي عبر بيان رسمي بـ “ظروف غير متوقعة”.
وكان الفريقان حاضرين في الملعب تأهبًا لخوض اللقاء قبل صدور القرار. وعرفت البطولة، منذ استحداث نظامها الجديد موسم 2002ـ2003، وقائع أخرى لإلغاء المباريات بصورة مفاجئة قبيل انطلاقها.
وتعود إحدى هذه الحالات إلى 10 مارس 2009 عندما تسببت الأحوال الجوية التي شهدتها الرياض، العاصمة السعودية، في تأجيل مباراة الهلال وصبا قم الإيراني، ضمن دور المجموعات من البطولة.
وآنذاك أعلن المذيع الداخلي لملعب الملك فهد الدولي، مسرح اللقاء، قرار التأجيل الذي بلغ مدته يومًا واحدًا.
وفي اليوم التالي لعبت المباراة وانتهت بالتعادل 1ـ1.
وبداعي تراكم الثلوج على أرضية ملعب “مركزي” في مدينة كارشي الأوزبكية، 6 مارس 2012، انتظر الحكم الكوري الجنوبي تشوي ميونج نحو نصف ساعة أملًا في تحسن أحوال الطقس دون جدوى، فقرر تأجيل مباراة ناساف كارشي، صاحب الضيافة، والجزيرة الإماراتي ضمن مرحلة المجموعات.
وجدول الاتحاد الآسيوي المباراة في اليوم التالي على الملعب ذاته وفاز الزوّار بأربعة أهداف مقابل اثنين.
وضِمْن ملحق النسخة بعد التالية عادت ثلوج أوزبكستان مجددًا لتحول دون إجراء مباراة لوكوموتيف طشقند والكويت الكويتي في 8 فبراير 2014، بموجب قرار من المراقب الإيراني حسن غفاري.
واستضاف الملعب المباراة في اليوم التالي وفاز الكويت بنتيجة 3ـ1.



8 أيام.. النمور خارج جدة
فصلت ثمانية أيام بين مغادرة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم جدة، معقله، وعودته إليها عقب إلغاء مباراته مع سباهان أصفهان الإيراني، أمس، ضمن ثاني جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وغادر الفريق الغربي منزله 25 سبتمبر الماضي، عبر طائرة خاصة، متجهًا إلى القصيم، لملاقاة الخلود، ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وبعدما حط رحاله في مطار الأمير نايف في القصيم، الواقع ضمن نطاق مدينة بريدة، احتاج الفريق إلى حافلة لنقله إلى الرس، مسرح المباراة التي جرت اليوم التالي.
وفور نهاية اللقاء، تحوَّل “النمور” مباشرة إلى الرياض بغية دخول معسكر مغلق استعدادًا لملاقاة الفيحاء في الدوري، 29 سبتمبر، على ملعب الملك فهد الدولي، الذي استضاف المباراة عوضًا عن مدينة المجمعة الرياضية.
وفي اليوم التالي طارت البعثة من العاصمة السعودية إلى مدينة أصفهان الإيرانية لخوض الموقعة الآسيوية الملغاة. وإثر تعذر إجراء المباراة، خرج الفريق من ملعب نقش جهان، مساء أمس، قاصدًا مطار أصفهان، للعودة أدراجه إلى جدة.


طوارئ دوري الأبطال..
حالة إلغاء جديدة

طوارئ دوري الأبطال..
حالة إلغاء جديدة