|


أكثر من نصف أهداف رونالدو بالقدم الضعيفة

اليسرى تسيطر على «الدون»

صورة التقطت أمس للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحرز مستخدمًا قدمه اليسرى هدف النصر الأول في مرمى الطاجيكي روستام ياتيموف، حارس استقلال دوشنبه، على ملعب “الأول بارك” في المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا (رويترز)
تغطية: حواس العايد 2023.10.03 | 12:58 am

واصلت القدم اليسرى للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وقائد فريق النصر الأول لكرة القدم، سحب البساط من يمناه، قدمه القويّة، والتوقيع على أهدافه بالقميص الأصفر في الآونة الأخيرة.
وأحرز “الدون” بيسراه، أمس، أحد الأهداف الثلاثة التي كسِبَ بها فريقُه استقلال دوشنبه الطاجيكي، على ملعب “الأول بارك”، ضمن المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا. وتكفّل المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا بالهدفين الآخرين، فيما عدّل هدف القائد النتيجة، بعد تقدم الضيوف بهدف.
ومنذ انطلاق النسخة الجارية من دوري “روشن” السعودي، أحرز “الدون” 11 هدفًا لفريقه، على الصعيدين المحلي والقاري، بينها 6 بقدمه اليسرى، بما نسبته 54.5 في المئة، مقابل 4 باليمنى، بينها 3 من ركلاء جزاء، وهدف بالرأس.
وهدف رونالدو، أمام استقلال دوشنبه، هو الأول له في دوري أبطال آسيا، بعدما غاب عن هزّ الشباك أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني.
وقبل انطلاق الدوري، أحرز الأسطورة البرتغالية 6 أهدافٍ في مشوار تتويج الأصفر بكأس الملك سلمان للأندية العربية، أحدها باليسرى، مع 3 بالرأس، وهدفين باليمنى أحدهما من ركلة جزاء.



سيباي يعاود التسجيل
أنهى الإيفواري سينين سيباي، مهاجم فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي، صيامه عن الأهداف، الذي لازمه خلال المباريات الأربع السابقة، بإحرازه هدفًا، أمس، أمام النصر ضمن الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا. وانضم سيباي إلى فريقه الحالي قبل أكثر من شهرين، وخاض 6 مباريات سابقة، محلية وآسيوية، شهِدَت إحرازه هدفين في أول وثاني مشاركة وغيابه تهديفيًا بعد ذلك.



دوشنبه.. أوروبي إفريقي
واجه فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي الأول لكرة القدم نظيره النصر، أمس، بتشكيل أساسي ضمّ 5 لاعبين أجانب، من أوروبا وإفريقيا، خرج منهم المدافع الإيفواري سيدريك جوجوا بعد الدقائق العشر الأولى إثر إصابته.
وبدأ الجهاز الفني للفريق الطاجيكي بالمهاجم الإيفواري سينين سيباي، والمدافع جوجوا، والمدافعين الكرواتي إيفان نوفوسيليك والأرميني آرتور كارتشيان، والبوسني دزينيس بيجانوفيتش، لاعب الوسط. وظلّ الظهير الإيراني مجتبى مقتضيان جالسًا على مقاعد البدلاء.
وتسمح قواعد دوري الأبطال لكل فريق بإشراك 6 لاعبين أجانب، أحدهم آسيوي، في كل مباراة.



ريشة: التسلل غير مؤثر
أكد المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، صحة الهدف النصراوي الثاني، أمس، أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي.
وشرح ريشة، الحكم الدولي المعتزل، الحالة قائلًا: “عندما أحرز تاليسكا الهدف برأسه، كان رونالدو متسللًا، لكن ذلك لم يحجب رؤية حارس مرمى الفريق الطاجيكي، الذي امتلك فرصةً كاملةً لمحاولة التعامل مع الكرة”.
وصادق المحلل على جميع قرارات الحكم الكوري الجنوبي كو هيونج جين، ممتدحًا إدارته اللقاء بهدوء.


اليسرى
تسيطر على «الدون»

اليسرى
تسيطر على «الدون»

اليسرى
تسيطر على «الدون»