|


الدهامي يتحدث عن المعسكر الإعدادي.. ويطلب دعم اللاعبين

اليوم.. الفرسان ينطلقون

صورة التقطت أمس للفارس السعودي رمزي الدهامي خلال التدريبات استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية “هانجتشو 2022” تصوير: محمد المانع
تغطية: سعد الفراج 2023.10.03 | 11:49 pm

يستهلُّ المنتخب السعودي للفروسية، اليوم، مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، التي تحتضنها مدينة هانجتشو الصينية، عند الـ 04:00 فجرًا بتوقيت السعودية، بخوض الجولة الأولى من مسابقة قفز الحواجز، فردي وفرق، بمشاركة 12 دولةً.
ويمثل الأخضر كلٌّ من مشاري الحربي، عبد الله الشربتلي، عبد الرحمن الراجحي، ورمزي الدهامي. واستعدَّ الرباعي بأداء تدريبات مكثفة على فترتين، صباحية ومسائية، في المعسكر الذي استمر خمسة أيام.
وأنهت خيول الفرسان مرحلة الفحص البيطري بنجاح، أمس، استعدادًا لدخول غمار البطولة.
وستكون المنافسة على جولتين، ويفتتح الراجحي مشاركة الأخضر فيها، يليه الحربي، ثم الدهامي، ويختتمها الشربتلي. وفي الفترة المسائية، تنطلق الجولة الثانية عند الـ 09:00 صباحًا بتوقيت السعودية، وسيتم اختيار أفضل ثلاث نتائج لكل منتخب مع استبعاد نتيجة الفارس الرابع.
من جانبه، أكد لـ “الرياضية” الفارس رمزي الدهامي، أن الطموحات السعودية تتمثل في تحقيق الذهب خلال المشاركة الآسيوية، ورفع العلم السعودي على منصات التتويج في المحافل الدولية.
وقال الفارس: “استعددنا جيدًا للمنافسة، وبذلنا مجهودًا كبيرًا خلال المعسكر على فترتين، صباحية ومسائية، وطموحنا تحقيق الذهب”.
وأضاف الدهامي، الحاصل على ذهبية وبرونزية في دورة الألعاب الماضية: “المنتخب السعودي يمتلك فارسين شابين لابد من دعمهما، كون المشاركة هي الأولى لهما، وهما عبد الرحمن الراجحي ومشاري الحربي، اللذان ينتظرهما مستقبل كبير”.
وانطلق مشوار الفروسية السعودية مع ميداليات دورة الألعاب الآسيوية بأول مشاركة للأخضر في الدوحة عام 2006 عبر ذهبية الفرق، التي حافظ عليها في “جوانزو 2010”، وأتبعها بذهبية وبرونزية الفردي بواسطة رمزي الدهامي وخالد العيد.
وفي أسياد “إنشيون 2014”، حققت الفروسية السعودية ذهبية الفردي بواسطة الشربتلي، وفضية الفرق.
وواصلت الفروسية تألقها في أسياد جاكرتا 2018 بتحقيقها ذهبية الفرق في قفز الحواجز، وبرونزية الفردي بواسطة الدهامي.