|


الأخضر خطف الذهب.. حافظ على إنجاز جاكرتا.. والحربي وجه جديد

فرسان السعودية.. مجد لا ينتهي

صورة التقطت أمس للفارس السعودي مشاري الحربي لاعب المنتخب السعودي لقفز الحواجز خلال منافسات اللعبة في دورة الألعاب الآسيوية هانجتشو 2022 التي كسب فيها فرسان الأخضر الميدالية الذهبية.. وفي الإطار فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية ورئيس البعثة السعودية وعبد الله بن فهد، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية برفقة الرباعي عبد الرحمن الراجحي ورمزي الدهامي وعبد الله الشربتلي ومشاري الحربي، يحملون العلم السعودي احتفالًا بالميدالية الذهبيةتصوير: محمد المانع
تغطية: سعد الفراج 2023.10.04 | 11:15 pm

جدَّد الفرسان السعوديون أمس علاقتهم بالذهب القاري عقب حصولهم على المركز الأول في مسابقة قفز الحواجز للفرق في دورة الألعاب الآسيوية الجارية حاليًا في مدينة هانجتشو الصينية.
وسجَّل رباعي الفريق السعودي، عبد الرحمن الراجحي ورمزي الدهامي وعبد الله الشربتلي ومشاري الحربي، زمنًا قدره 220.86 ثانية، ليتقدم على نظيره القطري الذي حصد الميدالية الفضية والإماراتي صاحب البرونزية.
وانطلق مشوار الفروسية السعودية مع ميداليات الأسياد منذ المشاركة الأولى في الدوحة عام 2006 بذهبية الفرق التي حافظت عليها في جوانزو 2010 حيث أحرزت أيضًا ذهبية وبرونزية الفردي بواسطة رمزي الدهامي وخالد العيد.
وفي أسياد إنتشيون 2014، حققت الفروسية السعودية ذهبية الفردي بواسطة الشربتلي وفضية الفرق، ثم واصلت تألقها في أسياد جاكرتا 2018 بتحقيقها ذهبية الفرق لقفز الحواجز، وبرونزية الفردي بواسطة الدهامي.
ويُقدّم الفارس مشاري الحربي نفسه وجهًا جديدًا في ميادين الذهب الخضراء، إذ تُعد هذه أولى مشاركته في الأسياد بعد أن بدأ شغفه باللعبة عندما كان طالبًا في المدرسة عام 1997، وبعد أشهر عدة دخل الفارس السعودي إلى عالم سباقات قفز الحواجز، وبدأ بالمشاركة في بطولات سعودية محلية دون أن يحترف.
وفي عام 2006 تحولت مسيرة الحربي في الفروسية إلى الاحتراف على يد المدرب السعودي عايض الغامدي، وبدأ الفارس بالمشاركة على الصعيد المحلي والدخول في معسكرات تدريب، قبل أن ينضم رسميًّا إلى المنتخب السعودي للفروسية في دورة «هانجتشو 2022» ويحقق أول ميدالية في مسيرته في أولى مشاركاته الخارجية.



الفيصل: فوز الفرسان.. تتويج وتميز
هنأ الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أخضر قفز الحواجز، بمناسبة تحقيقه الذهبية الآسيوية الرابعة في تاريخه.
وقال رئيس اللجنة في منشور على منصة “إكس”: “ألف مبروك لأبطالنا الفرسان فوزهم بذهبية الفروسية في قفز الحواجز، تتويج وتميز.. كل التوفيق لهم في منافسات الفردي”.



عبد الله بن فهد.. يهنئ القيادة
رفع الأمير عبد الله بن فهد، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بعد تحقيق المنتخب السعودي لقفز الحواجز الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19، وقال رئيس الاتحاد: “ما تحقق اليوم يأتي بتوفيق الله عز وجل ثم بالدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة ـ حفظها الله، وإشراف ومتابعة وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائبه، لمراحل تجهيز المنتخب للمشاركة في “الأسياد”، والذي أثمر عن تتويج أبطال المنتخب السعودي بالذهب”. وأضاف: “أهنئ إخواني الفرسان رمزي الدهامي وعبد الله الشربتلي وعبد الرحمن الراجحي ومشاري الحربي على هذا الأداء الرائع”.



دعم عائلي
حضر بدر الراجحي، والد الفارس عبد الرحمن الراجحي، لاعب المنتخب السعودي لقفز الحواجز، أمس، في مدرجات الميدان خلال منافسات اللعبة في دورة الألعاب الآسيوية الجارية في هانجتشو الصينية لدعم ابنه وزملائه فرسان الأخضر.
وأعرب الراجحي لـ “الرياضية” عن سعادته الكبيرة بفوز المنتخب السعودي، وتحقيق الميدالية الذهبية، كما بيّن فخره واعتزازه بالفرسان جميعًا، وابنه الفارس عبد الرحمن بشكل خاص. وأضاف الراجحي أن جميع البطولات الكبرى التي يشارك فيها عبد الرحمن “أكون حاضرًا برفقة شقيقه عبد الله لدعمه ومؤازرته، وفخور كذلك بما يقدم برفقة زملائه”. واختتم حديثه مقدمًا شكره للاتحاد السعودي للفروسية والقيادة الرياضية على دعمهم الكبير للفرسان.


فرسان السعودية..
مجد لا ينتهي

فرسان السعودية..
مجد لا ينتهي

فرسان السعودية..
مجد لا ينتهي

فرسان السعودية..
مجد لا ينتهي