|


منشور سبيد.. “نراك في الأول بارك»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.10.05 | 12:47 am

سيطرت تدوينة للمؤثر الأمريكي “سبيد”، أعلن فيها ترك تشجيع مانشستر يونايتد الإنجليزي ودعم نادي النصر، على اهتمامات مستخدمي منصة “إكس” بتفاعل قياسي بلغ أكثر من 4.5 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من التدوينة التي تفاعل معها أكثر من 26 مليون مغرد.
سبيد، مؤثر وناشط في وسائل التواصل الاجتماعي، يدعى دارين واتكينز جونيور، ولد في يناير 2005، واشتهر باسم أي شو سبيد، بدأ في بث ألعاب الفيديو على موقع “يوتيوب”، قبل أن يتحوّل لأكثر من منصة، ويتابعه اليوم أكثر من 20 مليونًا على “يوتيوب”، 3.4 مليون على “إكس”، و12.5 مليون على “إنستجرام”. كتب سبيد بعد خسارة المان يونايتد من غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا: “هذا كل شيء، هنا ختام القصة، لم أعد مشجعًا ليونايتد، لقد كنت عضوًا في يونايتد وحامل تذكرة موسمية، واعتبارًا من اليوم سأصبح من مشجعي النصر الآن، حيث إنهم يعرفون بالفعل كيفية إدارة نادي كرة القدم”. مباشرة، تفاعل حساب نادي النصر مع المنشور، ليرد عليه: “أنت بالفعل واحد منا! نراك قريبًا في الأول بارك”. ليعود سبيد بالرد على حساب النادي: “ناديي”، كما تفاعل حساب الأول بارك مع تغريدة الناشط الأمريكي وكتب: “تذكرتك الموسمية في انتظارك”.
تفاعل كبير حظي به منشور سبيد، خاصة بين الإنجليز، الذين أيّدوه، مثل ماثيو أنز الذي كتب: “يحتاج مانشستر يونايتد إلى إقالة الجميع بما في ذلك الرئيس التنفيذي نحن لسنا فريقًا جديًا على الإطلاق”. أيضًا رحب مغردون نصراويون بسبيد، مثل عبد الله ماجد، الذي قال: “مرحبًا بك في أعظم نادي في آسيا”، ومثله كتب عمار: “نيابة عن جماهير فريق النصر نرحب بك سبيد ونسعد بانضمامك إلينا هذا هو حساب نادي النصر الذي يجب عليك متابعته لتكون أحد مشجعيه”.